كوالالمبور

مدينة كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا الرسمية، بل وهي العاصمة الثقافية والاقتصادية والمالية ومقر للعديد من المعالم التاريخية التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.

تشتهر كوالالمبور بالكثير من الأماكن السياحية سواء كانت أماكن تاريخية أو معالم تتصف بحداثتها لكنها لفتت أنظار الجميع لها ولعل من أشهر المعالم السياحية التي يحرص السياح على زيارتها داخل المدينة برجا بتروناس التّوأم، برج منارة كوالالمبور

، كهوف باتو، مبنى السُّلطان عبد الصّمد، حديقة كوالالمبور للطّيور، أحواض (KLCC)  ، متحف الفنون الإسلامية، مسجد جامك، المتحف الوطني، مسجد كوالالمبور الكبير.

فنادق كوالالمبور

فنادق كوالالمبور
Image by THAM YUAN YUAN from Pixabay

تحتضن المدينة مجموعة من أفخم الفنادق الموجودة في ماليزيا بأكملها وفيما يلي سوف نتعرف على تلك الفنادق التي لاقت استحسان جميع السياح خاصة العرب منهم.

فندق – Impiana KLCC

يقع فندق  Impiana KLCC في موقع حيوي بوسط المدينة على مقربة من البرجين التوأم بيتروناس أحد أشهر المعالم السياحية التي يزورها آلاف السياح كل عام.

وفي الحقيقة يوفر هذا الفندق العديد من الخدمات لضيوفه بشكل عام و للسائح العربي بشكل خاصة حيث تتوفر داخل كل غرفة خدمة الإنترنت المجانية وشاشة تلفاز مسطحة، كما يضم الفندق حمام سباحة داخلي، ومنتجع صحي، ومركز متخصص باللياقة البدنية مجهز بأفضل الأجهزة، هذا إلى جانب سونا صحي، ومركز للأعمال وآخر للمواد الغذائية.

جراند حياة كوالالمبور

فندق راقي يقع في موقع حيوي بالمدينة في منطقة تسمى بوكيت بينتانج بالقرب من المتحف الوطني نيجارا، والغرف الموجودة بفندق جراند حياة مجهزة بالعديد من الأدوات التي يحتاج إليها الزائر من أجل قضاء وقت مريح.

كما يقدم المطعم وجبة إفطار مفتوحة لجميع زواره، ويضم بداخله حمام سباحة، وملعب لمحبي رياضة الجولف، ونادي رياضي لمحبي ممارسة التمارين الرياضية، كما تتوفر داخل الفندق خدمة الانترنت المجانية.

فندق Majestic Hotel Kuala Lumpur

أحد فنادق مدينة كوالالمبور الفاخرة، يقع على بعد 13 كيلو متر من  Sunway Lagoon وهو قريب جداً من كل من Chinatown – Kuala Lumpur، Petaling Street ،The Royal Museum. ‬

يقدم الفندق خدمة ممتازة لزواره والعديد من وسائل الراحة والترفيه، حيث يضم نادي صحي “سونا”، ونادي رياضي، وغرفة لعب للعائلات ذوي الأطفال، هذا بالإضافة إلى خدمة الانترنيت المجانية.

وفي الحقيقة تصميم الغرف في هذا الفندق على النمط الحديث الذي يتميز بالفخامة ويتوفر داخل الغرفة جميع الاحتياجات الأساسية التي يحتاج إليها الزائر من أجل قضاء وقت ممتع ومريح.

فندق – Sunway Resort Hotel & Spa

فندق مميزة من فئة الخمسة نجوم يوفر إقامة مريحة لزواره، يقع في ولاية سيلانجور التي تتميز بجمالها واحتوائها على العديد من المنتزهات والمطاعم المميزة. وغرفة مُجهزة لضمان الراحة والهدوء والترفيه. والإقامة في فندق  Sunway Resort Hotel & Spa توفر الوصول المباشر إلى متنزه صن واي لاجون الترفيهي ومركز ميغا للتسوق.

كما يتوفر داخل الفندق مركز للياقة البدنية، وحمام سباحة، وغرفة للاجتماعات، وتتوفر داخل غرف الفندق خدمة الانترنت المجانية.

فندق – Sunway Putra

فندق ذو موقع مميز حيث يقع في الحي الرئيسي بمدينة كوالالمبور ومقابل لمركز التجارة العالمي، كما يوفر الفندق خدمات مميزة لجميع زواره.

تحتوي جميع غرف الفندق على الأدوات الأساسية التي يحتاج إليها النزيل، هذا بالإضافة إلى خدمة الانترنيت المجانية ومركز مختص لممارسة التمارين الرياضية، ومسبح خارجي يبلغ طوله حوالي 25 متر.


أشهر أسواق كوالالمبور

أشهر أسواق كوالالمبور
Image by engin akyurt from Pixabay

كوالالمبور المدينة التي لا تهدأ أبداً تمتلك العديد من الأسواق التي يقصدها السياح لشراء الهدايا التذكارية وبعض البضائع ذات الماركات العالمية، وفيما يلي نستعرض أشهر وأفضل الأسواق التي ننصح بزيارتها داخل مدينة كوالالمبور.

السوق الصيني

غني عن التعريف فهو من أشهر وأكبر الأسواق الموجودة داخل العاصمة الماليزية كوالالمبور.

يقع في حي بيتالينج وهو أحد أشهر الأحياء الحيوية التي تكتظ بالسياح، ويحتوي على مئات البضائع كالهدايا، أشهر ماركات الملابس، المواد الغذائية، العطور، وغيرها الكثير، والتجوال في هذا السوق في حد ذاته نشاط سياحي يقصده الزوار حيث شراء الهدايا والتقاط الصور التذكارية والتجول حول المعابد الهندية القديمة الموجودة حول السوق.

مجمع ميدفالي

يُعتبر مجمع ميدفالي واحد من أضخم المراكز التجارية والسياحية داخل مدينة كوالالمبور، وهو مكان مناسب جداً للزيارات العائلية حيث الأنشطة المختلفة التي يسعد بها الكبار والصغار، كذلك يُعتبر مكان مناسب جداً لمحبي الموضة والأزياء لأنه يوفر أرقي وأفضل ما وصلت إليه الموضة العالمية.

كذلك يضم مجمع ميدفالي أكثر من ثلاثون مكتب، فندقين، دور السينما، ومطعم يوفر أشهى الأطعمة العالمية والمحلية.

مجمع البرجين

تم افتتاح مجمع البرجين عام 1999م، وهو يقع أسفل البرجين التوأمين أشهر الأماكن السياحية الموجودة في المدينة على الإطلاق.يضم ثلاثة أقسام وهم مول أمبانغ ، مول راملي ، و مول الحديقة   وتحتوي الأقسام الثلاث على عدد من المطاعم والمحلات التجارية ودور السينما، وهو بذلك مكان ترفيه من الدرجة الأولي ومناسب جداً للعائلات حيث الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها داخل المجمع.

مجمع بافيليون كوالالمبور

يقع مجمع بافيليون Pavillion كوالالمبور في شارع بوكيت بينتانج على مساحة ضخمة تقدر بحوالي 1.37 مليون قدم مربع. تم انشاءه في عام 2007م، ويضم ثلاثة أقسام رئيسية وهي مبنى للمكاتب، برجين بهم مجموعة من الشقق السكنية، ومركز التجزئة.

ذي جاردن مول

يُعتبر من أفضل الأسواق التجارية الموجودة في العاصمة الماليزية حيث يقدم لزواره العديد من المنتجات ذات الماركات العالمية، لهذا فهو مكان مناسب لكل من يبحث عن الموضة والجمال.

تم افتتاحه في عام 2007م على مساحة كبيرة تضم ست طوابق تحتوي على حوالي 200 محل تجاري تقدم مختلف البضائع التي يبحث عنها السياح، كما يضم عدد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

ستار هيل

مركز تجاري فاخر يقدم العلامات التجارية باهظة الثمن ذات الفخامة والجودة العالية، كما يضم عدد من المطاعم ومحلات المجوهرات والساعات، وجميع منتجاته ذات تكلفة عالية جداً لهذا غالباً لا يقوم بشراء منه إلا السياح الأثرياء.