السياحة في ايطاليا – سردينيا

تُعتبر السياحة في ايطاليا من أكثر الوجهات جذباً في العالم، حيث تستقبل أراضيها آلاف الزائرين سنوياً. ولعل السبب الرئيسي في ذلك امتلاك المدينة لتاريخ عريق نتيجة الحضارات العريقة التي عاشت على الأراضي الإيطالية كالحضارة اليونانية والحضارة الرومانية التي خلفت العديد من الاثار التي تروي للمشاهد لها تاريخ تلك الحضارات ومدي تقدمهم.

ولكن تلك الاثار الثمينة الموجودة في إيطاليا لم تكن السبب الأوحد لجذب السياح بل هناك أيضاَ الطبيعة الساحرة الخلابة والشواطئ التي تتميز برونقها الخاص،

المحلات التجارية ذات الماركات الشهيرة، والمطاعم التي تقدم أطيب المأكولات الإيطالية ذات المذاق المميز، كل هذه العوامل كانت السبب وراء رواج السياحة في إيطاليا وحرص الكثيرين على التمتع بتلك المقومات المجتمعة في مكان واحد.

معالم ايطاليا

 تمتلك إيطاليا الكثير من المعالم السياحية الشهيرة كمدينة فينسيا  ، ساحل أمالفي  Amalfi Coast، مدينة فلورنسا Florence، برج بيزا المائل Pisa tower ، مدرج الكولوسيوم Colosseum ، مسرح لا سكالا ميلان Teatro alla Scala ، كاتدرائية ميلانو، وغيرها الكثير من المعالم التي تجمع بين عبق التاريخ وحداثة الحاضر،

جزيرة سردينيا

https://pixabay.com/
pixabay.com

هي أيقونة الجمال بالبحر الأبيض المتوسط وثاني أكبر جزره بعد جزيرة صقلية، يجاورها مع حدودها عدة أماكن وجزر منها بحر التيرانيّ، بحر سردينيا، جزر البليار الإسبانية، وتونس، وجزيرة كورسيكا الفرنسية، وصقلية، وشبه الجزيرة الإيطالية.

وفي الحقيقة تمتلك الجزيرة جمال ساحر وحضارة عريقة، كما تتميز بهدوئها مما جعل الكثير من الكتاب والزائرين يتغزلون في سحر طبيعتها ووصفها كما لو كانت لوحه فنية مصنوعة على يد فنان بارع.

جزيرة سردينيا من الأماكن التي ينصح بزيارتها جميع خبراء السياحة وهذا لأنها تمنح زائريها شعورا بالراحة ورغبة في استكشافها والتمتع بطبيعتها ، ومراقبة طيور الفلامنغو الوردية، هذا إلى جانب بيوتها، كل هذا ينتج عنه في النهاية لوحة ساحرة تسر كل من ينظر إليها، لهذا السياحة في ايطاليا لن تكتمل ابداً إلا بزيارة تلك الجزيرة الفريدة.

اسعار التذاكر

طقس الجزيرة

حبي الله سبحانه وتعالي تلك الجزيرة بمناخ مميز معتدل في أغلب أوقات العام، فغالباً ما تكون معدلات درجات الحرارة في فصل الشتاء 6 درجات مئوية، وفي فصل الصيف تصل إلى 21 درجة مئوية، لهذا يمكن زيارتها في أي وقت خلال السنة، ولكل سوف تكون الرحلة مميزة في شهري يوليو وأغسطس حيث الاستمتاع بالجو المثالي.

مساحة جزيرة سردينيا

تبلغ مساحة جزيرة سردينيا حوالي 23821 كيلو متراً مربعاً، بينما يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر حوالي 334 متر، وتضم 54 بحيرة وسد تزود الجزيرة بالماء والكهرباء، ومن أشهر البحيرات الموجودة بها بحيرة لاغو دي براتز التي تتميز بمياهها العذبة.

تتكون جزيرة سردينيا الإيطاليّة من ثماني مقاطعات وهي: كالياري، وساساري، وأوريستانو، وأولبيا تيمبيو، وكاربونيا- إغليسياس، وميديو كامبيدانو، ومقاطعة أولياسترا.

 عاصمة سردينيا

https://pixabay.com/

عاصمة جزيرة سردينيا الحالية هي مدينة كالياري التي تُعتبر مركزاً ثقافياً وسياسياً، وتوجد في الجزء الجنوبي من الجزيرة، وتضم حوالي 150 ألف نسمة.

وفي الحقيقة تمتلك مدينة كالياري الإيطالية تاريخا عريقا حيث شهدت حضارات تاريخية مختلفة كالحضارة الفينيقية والحضارة الرومانية وغيرها من الحضارات التي تركت وراءها آثار عظيمة.

وتضم تلك المدينة العديد من الأماكن التي يحرص على زيارتها كل من ينوي السياحة في ايطاليا كالمدرج الروماني، حديقة مولينارغيوس الإقليمية، متحف ناسيونالي الأثري، برج ديل إيلفانت.

أما العاصمة القديمة للجزيرة كانت تدعي نورا، ويقال إنها سميت بهذا الاسم لأن سكان الجزيرة الأصليين كانوا يعبدون الشمس لذلك سموا عاصمتهم نورا أي النور الذي يصدر من الشمس.

فنادق


 تاريخ جزيرة سردينيا

https://pixabay.com/
pixabay.com

تمتلك الجزيرة هوية تاريخية غنية يمكن للزائر التعرف عليها من خلال المواقع الأثرية الموجودة بالجزيرة. فتلاحقت الغزوات على الجزيرة في عدة عصور مختلفة، ولعل أبرز تلك الغزوات ما كانت من قبل المسلمين، حيث قام المسلمون بغزو سردينيا أربعة مرات في عهد الخلافة الأموية والعباسية.

ففي أيام حكم الوليد بن عبد الملك تم دخول المسلمين للجزيرة وحصلوا على كميات كبيرة من الذهب والفضة، وفي أيام أبو العباس السفاح تم غزو الجزيرة مرة آخر بقيادة عبد الرحمن بن حبيب الفهري.

اما الغزوة الثالثة كانت في عام 323هجرية خلال حكم أمير إفريقية المنصور بن قائم العلوي، ثم الغزوة الرابعة والأخيرة من قبل المسلمين وقد كانت في عام 406 هجرية.

نصائح قبل السفر الى جزيرة سردينيا

https://pixabay.com/
pixabay.com

السياحة في ايطاليا ممتعة جداً وغنية بالكثير من التفاصيل بين جمال الطبيعة والحضارة والتاريخ العريق، لهذا هي من أكثر الوجهات السياحية في العالم استقبالاً للسياح، وفيما يلي سوف نقدم لك عزيزي القارئ بعض النصائح التي تساعد في قضاء وقت ممتع داخل جزيرة سردينيا الإيطالية.

قبل السفر إلى جزيرة سردينيا الإيطالية تعلم بعض الكلمات الإيطالية التي تمكنك من التواصل مع أهل الجزيرة، فأغلبهم لا يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية ولكن هم شعب ودود ومضياف وسوف يقومون بمساعدتك قدر استطاعتهم إن طلب منهم ذلك.

حجز قبل السفر

من الأفضل حجز مكان الإقامة داخل الجزيرة قبل السفر بوقت كافِ حتى تحصل على أفضل العروض والأسعار، لتوفر بعض المال إذا كانت ميزانيتك محدودة حتى تستمتع بهذا المال في اقامتك داخل الجزيرة.

إذا كنت تبحث عن رحلة فردية أو عائلية ففي كلتا الحالتين سردينيا هي مكان مناسب ويمكن الاستمتاع بزيارتها في أي وقت على مدار العام نظراً لجمال الطقس فيها،

كما يتوفر هناك العديد من الشقق للعائلات الكبيرة، ويتوفر فيها نوادي للأطفال والعديد من الحدائق المائية مما يجعل منها مكان ممتع للأسرة بصفة عامة، ويمكنك القيام مع أسرتك بالعديد من الأنشطة كالتخييم، أو الإقامة في المزارع السياحية وغير ذلك من الأمور التي تجعل الوقت داخل الجزيرة ملئ بالمتعة وروح المغامرة.

معلومات عن جزيرة سردينيا

https://pixabay.com/
pixabay.com

جزيرة سردنيا تلك اللؤلؤة الموجودة في البحر الأبيض المتوسط يقصدها العديد من مشاهير العالم للاستمتاع بأوقات جميلة واخذ قسط من الراحة والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة والشواطئ ذات المياه الفيروزية ومن أبرزهم مشاهير هوليوود كجوليا روبرتس، وجورج كلوني.

تتميز الجزيرة بمجموعة من الشواطئ الخلابة التي توفر مختلف الأنشطة لجميع زوارها لقضاء وقت ممتع على الجزيرة، فبإمكانك ممارسة جميع الأنشطة المائية وقضاء وقت مفعم بالحيوية والنشاط والمتعة.

الاستمتاع في جزيرة سردينيا لا يتوقف فقط على ممارسة الألعاب المائية بل تُعتبر الجزيرة مكان مناسب لمحبي رياضة التسلق حيث تضم الكثير من الصخور الضخمة التي تمكنك من تسلقها وقضاء وقت ملئ بروح المغامرة والتحدي.

من الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل الجزيرة السباحة، الغوص، ركوب الخيل، ممارسة لعبه الغولف، هذا إلى جانب الاستمتاع برحلة بالقارب داخل المياه الفيروزية التي تتميز بها شواطئ تلك الجزيرة العجيبة.

تحتوي الجزيرة على العديد من الحيوانات كالغزلان والثعالب، وبعض النباتات النادرة، وبعض أنواع العصافير التي لا تعيش في أي مكان آخر على مستوي العالم.

حافظت تلك الجزيرة على العديد من المأكولات الإيطالية التقليدية، لهذا يمكن للزائر لها الاستمتاع بالمذاق الأصلي للبيتزا الإيطالية، وكذلك الاستمتاع بتناول مئات الأنواع الشهية من المعكرونة التي تميزت بها إيطاليا منذ زمن بعيد.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الجزيرة هي مسقط رأس العديد من الفنانين الذين يقدمون أنواع مختلفة من الموسيقي كباولو فريسو، والينا ليدا.

وكما وضحنا أن السياحة في ايطاليا عالم ملئ بالاستمتاع لهذا هناك عدة شواطئ رائعة ننصح بزيارتها إذا كنت داخل جزيرة سردينيا فهي على مقربة منها ويمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة السيارة كشاطئ سانتا تيريسا، فالي ديلا لونا، ماديلينا، سبارغي، بوديلي.

المهرجانات في سردينيا

https://pixabay.com/
pixabay.com

من أكثر الأشياء التي تقدمها الجزيرة وتلقى إعجاب الكثير من السياح خاصة في فترة الصيف المهرجانات المقامة هناك كمهرجان الخيول، ومهرجان الأطعمة، ومهرجان الموسيقى، وفي الحقيقة تلك المهرجانات المختلفة تجعل الزائر يقضي أوقات من المتعة والتشويق والاثارة، كما تعطيه خلفية جيدة عن العديد من الثقافات المختلفة.

تضم جزيرة سردينيا الكثير من المساحات الخضراء والحدائق العامة الغنية بالنباتات والازهار ذات الجمال الخلاب حيث تصل مساحتها إلى حوالي 25% من مساحة سردينيا بأكملها، ومن أشهر حدائقها حديقة أسينارا الوطنيّة، آركيبيلاغو دي لا مادالينا، جينّارغيتو الوطنيّة، ليمبارا ديل باركو، مارغيني وجوسنو ديل باركو، مونتيفيرّو ديل باركو، دي مونت باركو الإيطاليّة، فراتيلي دي باركو، دي بورتو كونتي.

من الأشياء التي تُزيد متعة رحلتك داخل سردينيا التمتع بالقطار الأخضر، وهو عبارة عن قطار يعبر في وسط الجزيرة يعمل بالبخار ويمر وسط الغابات الممتلئة بالأشجار المعمرة، ثم يصعد إلى جبل يبلغ ارتفاعه حوالي 1000 متر، وبهذا تستمتع بوقت ملئ بسحر الطبيعة والمغامرة في آن واحد.

من الرموز التاريخية الموجودة داخل الجزيرة وننصح بزيارتها هي نوراغي وهي عبارة عن أكواخ حجرية تعود إلى آلاف السنين وتروي الكثير من القصص حول سكان الجزيرة الأصلين.

من المدن الساحرة التي لا مثيل لها داخل الجزيرة مدينة ألغيرة الموجودة في الشمال الغربي منها والتي تضم عدد من الأماكن الأثرية القديمة بالإضافة إلى مجموعة من الشواطئ الفاخرة التي تتميز بهدوئها وجمال طبيعتها.