الغردقة

تُعتبر مدينة الغردقة من أشهر الأماكن السياحية في مصر فهي تتميز باحتوائها على الكثير من المعالم المتنوعة التي تناسب الكبار والصغار وتتناسب مع قضاء العطلات المختلفة كالرحلات الشبابية أو الأسرية أو رحلة شهر العسل،

فالمدينة تضم الكثير من الأثار والمنتجعات الفاخرة والحدائق والمحلات التجارية، هذا بالإضافة إلى شواطئها الخلابة الصافية ذات المياه النقية التي تتسم باللون الفيروزي ورمالها الناعمة.

كل هذه المقومات تجعل من شواطئ الغردقة لوحة فنية بديعة. وفي هذه المقالة سوف نلقي الضوء على أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة والتي ننصح بزيارتها للاستماع برحلة ترفيهية لا مثيل لها.

أشهر الأماكن السياحية في الغردقة

الغردقة
www.shutterstock.com

منطقة السقالة

تُعتبر هذه المنطقة من أشهر الأحياء السياحية داخل المدينة، تقع في قلب الغردقة وبحلول الليل تكثر بها الفعاليات والاستعراضات الترفيهية الممتعة، كانت قديماً الميناء الرئيسي لمدينة الغردقة وأصبحت الأن من أهم المناطق السياحية التي يحرص على زيارتها آلاف السياح سنوياً.

والزائر لتلك المنطقة سوف يجد الكثير من الأسواق التي تتخذ الطابع الشعبي، والعديد من المحلات التي تقدم أشهر وأفضل الماركات العالمية، كذلك يمكن الاستمتاع بالتنزه على الشواطئ الخلابة ذات الرمال الناعمة، وممارسة رياضة السباحة في المياه التي تتميز بنقائها ولونها الفيروزي،

مركز للغوص

ليس هذا فحسب بل تضم المنطقة مركز للغوص يُمكن الزائرين من الغوص تحت الماء والاستمتاع بالأسماك الملونة والشعاب المرجانية.

كما تضم منطقة السقالة ملاعب لمحبي ممارسة كرة القدم والكرة الطائرة، وبعض الملاهي الليلية، وعدد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العربية وخاصة البحرية منها.

متحف الرمال

يقع متحف الرمال جنوب مدينة الغردقة، وهو يُعتبر متحف فريد من نوعه في الشرق الأوسط، وعلى رأس أهم المعالم السياحية التي يحرص السياح على زيارتها داخل المدينة.

يحتوي المتحف على 60 منحوتة من التماثيل الرملية الرائعة التي تم نحتها بواسطة فنانين كبار، ولعل أشهر التماثيل التي يتميز بها متحف الرمال تمثال نابليون بونابرت، الإسكندر الأكبر، الملكة إيزيس، والسلطان محمد الفاتح، كما يضم المتحف بعض التماثيل الكرتونية الحديثة التي يحبها الأطفال مثل باتمان، وسبايدرمان.

سى ورلد

 من أهم المعالم السياحية التي يحرص السياح على زيارتها، يقع في خليج يُسمي خليج مكادي على بعد 30 كيلومتر من جنوب مدينة البحر الأحمر، وفي الحقيقة هذا المكان مصمم بطريقة تُناسب جميع الاحتياجات التي تحتاج إليها الكائنات البحرية للمحافظة على حياتها.

والزائر للمكان يمكنه الاستمتاع بالسباحة مع الدلافين، ومشاهدة عروضها المميزة إلى جانب عروض كلاب البحر التي تقدمها على أنغام الموسيقى وسط الطبيعة الخلابة.

اكواريوم الغردقة

يوجد في حي الدهار، ويحتوي على 30 حوض مائي تضم الكثير من أنواع الكائنات البحرية، ومن الجدير بالذكر أن اكواريوم يقدم للزائر له صورة كاملة عن النظام البحري بجميع التفاصيل الدقيقة التي يحتوي عليها.

والملفت للنظر أن هذا المكان يمتاز بنظامه ونظافته، كما يقدم معلومات جيدة للزائر فيمكنه من معرفة أسماء الأسماك والأحياء البحرية التي يشاهدها عن طريق كتابة تلك التفاصيل على كل حوض بعدة لغات مختلفة.

جزيرة الجفتون

ُعتبر هذه الجزيرة أول محمية طبيعية يتم انشائها في محافظة البحر الأحمر، وتضم العديد من الطيور والزواحف، بالإضافة إلى عدد ضخم من طيور النورس، حيث يقال إن تلك الجزيرة تحتوي على 50% من طيور النورس الموجودة في العالم كله.

ونظراً لجمال تلك الجزيرة وتمتعها بطبيعة تأثر القلوب ننصح بأن تكون على رأس المناطق السياحية التي تنوي زيارتها داخل المدينة.

والزائر لها يمكنه الاستمتاع بشاطئها الجميل، أو استئجار مركب التنزه في الجزيرة، أو السباحة في عرض البحر الأحمر ومشاهدة الأسماك الملونة والشعاب المرجانية.

اسعار تذاكر الطيران الى الغردقة

لمعرفة السعر الحالي اضغط (( هنا ))

الأسواق التجارية في مدينة الغردقة

مدينة الغردقة لا تقتصر فقط على الشواطئ الخلابة وجمال الطبيعة، بل تضم مجموعة مختلفة من الأسواق التجارية منها الأسواق الشعبية البسيطة ومنها المولات الحديثة والتي تمكن الزائر من شراء الهدايا التذكارية أو السلع الأساسية التي يحتاج إليها أثناء إقامته في المدينة، وفيما يلي سوف نستعرض أهم الأسواق التجارية بالمدينة

طريق الشيراتون في السقالة

يُعتبر من أكبر الأسواق التجارية الشعبية الموجودة في مدينة الغردقة، ويحتوي على الكثير من المحلات التجارية الصغيرة، وغالباً ما يكون مزدحم خاصة في ساعات الليل، والزائر له يستطيع استشعار نمط حياة الشعب المصري والتعرف عليه.

بازارات الغردقة

سوق شعبي مصري يُعبر عن العادات والتقاليد المصرية بألوانه المبهجة المتناسقة والبضائع التي يعرضها أصحابها بأشكال جميلة يمكنه أن تتجول بداخله ليس بهدف الشراء فقط بالاستمتاع بجمال المكان.

ويتوفر في هذا السوق العديد من السلع المصرية كالملابس، التوابل، التماثيل الفرعونية، الهدايا التذكارية، والقطع الخزفية الجميلة، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المحلات التي تبيع المصوغات الذهبية والمجوهرات النفيسة وبعض محلات العطور المميزة.

مركز كليوباترا التجاري

يتكون مركز كليوباترا من عدة طوابق تضم منتجات مختلفة قد تكون مشابهة للسلع والمنتجات الموجودة في الأسواق الشعبية، ولكنها مرتبة بطريقة جميلة، ولعل أهم ما يميز هذا المركز أسعاره الثابتة، فإذا كنت ممن لا يفضلون الفصال ننصحك بزيارة هذا المركز.

فنادق الغردقة

لمعرفة سعر الفندق الحالي اضغط (( هنا ))

لمعرفة سعر الفندق الحالي اضغط (( هنا ))

لمعرفة سعر الفندق الحالي اضغط (( هنا ))

لمعرفة سعر الفندق الحالي اضغط (( هنا ))

لمعرفة سعر الفندق الحالي اضغط (( هنا ))

اجمل شواطئ الغردقة

الغردقة

يُطلق على مدينة الغردقة جوهرة البحر الأحمر لما تتميز به من شواطئ ساحرة ذات طبيعة خلابة ومياه نقية ورمال ناعمة، كل هذه المميزات جعلت من شواطئ مدينة الغردقة مكان مثالي للاستمتاع سواء للكبار أو الصغار، وفيما يلي سوف نستعرض اجمل شواطئ الغردقة

شاطئ الشيراتون

من أفضل وأجمل الشواطئ الموجودة داخل مدينة الغردقة، والزائر لهذا الشاطئ يمكنه الاستمتاع بجميع الأنشطة المائية كالسباحة والغوص وركوب الأمواج.

شاطئ روما بيتش

يقع في منطقة الهضبة ويتبع فندق روما، وهو من الشواطئ الحديثة التي تهتم بتقديم خدمه جيدة للزوار، كما انه مناسب للرحلات العائلية نظراً لتقديمه للكثير من العروض التي يستمتع بها جميع أفراد العائلة.

شاطئ السواقي

من الشواطئ التي ننصح بزيارتها داخل المدينة، يقع في حي الدهار، ويمكن لزواره الاستمتاع بجميع الأنشطة المائية وقضاء وقت ممتع وسط المياه الصافية والرمال الناعمة والطبيعة الخلابة.

شاطئ سيتي بيتش

يوجد في حي الدهار، ويُعتبر من أفضل الشواطئ التي تقدم خدمات ترفيهية مناسب لصغار السن لهذا فهو مكان مناسب للرحلات العائلية.

الشواطئ العامة

تضم مدينة الغردقة العديد من الشواطئ التي تحمل اسم شاطئ عام، وغالباً ما تكون مزدحمة في أغلب الوقت خاصةً في عطلات نهاية الأسبوع، وتفضل الكثير من الأسر المصرية قضاء أوقات التنزه بداخل تلك الشواطئ العامة.

شاطئ الشيراتون

من أفضل وأجمل الشواطئ الموجودة داخل مدينة الغردقة، فالزائر لهذا الشاطئ يمكنه الاستمتاع بجميع الأنشطة المائية كالسباحة والغوص وركوب الأمواج.

شاطئ دريمر بيتش

يقع بالقرب من فندق ماريوت، ويُعتبر من أفضل الشواطئ التي يستمتع فيها الشباب لاحتوائه على الأجواء المرحة المتمثلة في الموسيقى والأغاني التي يفضلها الشباب.

شاطئ أولد فيك

من أفضل الأماكن المناسبة لقضاء شهر العسل والاستمتاع بالطبيعة الجميلة، ويقع في شارع الشيرتون في منطقة الهضبة، ولعل أهم ما يُميزه المياه الصافية ذات اللون الفيروزي ورماله البيضاء الناعمة.

 هذا الشاطئ من أقدم شواطئ المدينة لهذا هو بحاجة إلى بعض أعمال الصيانة.