السياحة في ماليزيا

تعد ماليزيا واحدة من أجمل الأماكن السياحية في آسيا لما تمتاز به من موقعها المتميز ووجود الشواطئ والطبيعة الساحرة بها، تحتوي ماليزيا علي مجموعة من الجزر والتي تعد من أفضل الجزر على مستوى العالم ووجهة هامة للسياح، تعد ماليزيا واحدة من أفضل الأماكن للاستجمام والراحة.

أهم المدن السياحية في ماليزيا

كوالالمبور

وهي أكبر مدن ماليزيا وواحدة من أهم الوجهات السياحية بها، تحتوي على أفخم الفنادق وبأسعار مناسبه ويوجد بها الكثير من الأماكن التي يقصدها السياح القادمين من كل مكان، ومن هذه الأماكن السياحية المتواجدة بمدينة كوالالمبور:

برجا بتروناس، أو كما يطلقون عليه البرجين التوأم.

حديقة الطيور والتي تعد واحدة من أجمل المنتزهات، ويوجد بها أنواع كثيرة ومختلفة من الطيور الفريدة من نوعها.

حديقة الفراشات، وجمالها الخلاب بسبب احتوائها علي الأنواع الكثيرة من الفراشات ذات الألوان المبهرة.

ويوجد أيضا السوق الصيني، وكهوف باتو وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة.

لنكاوي

وهي جزيرة من أجمل الجزر في ماليزيا، وتتمتع هذه الجزيرة بمناخ معتدل وطبيعة ساحرة حيث الإستجمام والراحة ما جعلها وجهة للكثير من السائحين، ويوجد بها شلالات الأبار السبعة ومحمية كيليم كارست، وجزيرة العذراء الحامل وغيرها من الأماكن السياحية المهمة.

سيلانجور

وما بها من شواطئ وحدائق ومنتزهات والكثير من الاماكن المهتمة بالترفيه كالملاهي حيث تحتوي مدينة سيلانجور على مدينة من أكبر مدن الألعاب وأشهرها وذلك في صنواي لاجون، وهناك أيضا ماينز وندرلاند أو كما يطلق عليها مدينة العجائب، ويوجد في سيلانجور حديقة للفراشات، وشلالات، وبحيرة والكثير من الأماكن الممتعة.

تكلفة السفر الى ماليزيا

تكلفة السفر الى ماليزيا تتميز برخص ثمنها إذا ما قورنت بغيرها من البلاد، وتعتمد التكلفة على الفندق الذي ستقيم به والطريقة التي ستسافر به والأماكن التي ستقوم بزيارتها وغيرها من العوامل.

الديانة في ماليزيا

الدين الإسلامي هو المنتشر بماليزيا حيث تحتل الديانة الإسلامية أعلي نسبه هناك، إلى جانب تواجد الكثير من الديانات الأخرى مثل الديانة المسيحية والبوذية والهندوسية ولكن بنسب أقل كثيرا من الديانة الإسلامية.

الثقافة واللغات في ماليزيا

ماليزيا تعتبر دولة متعددة الثقافات، ويوجد بها الكثير من الأعراق المختلفة حيث يعيش بها الصينيون والهنديون وغيرهم، ولكن يشكل الملايو أغلبية السكان المتواجدين بها، وبالتالي تعد لغة الملايو هي اللغة الرسمية بماليزيا، إلي جانب اللغة الإنجليزية كلغة محلية.  

أفضل الأوقات للسفر إلى ماليزيا

تعتبر الرطوبة ودرجة الحرارة في دولة ماليزيا مرتفعة بنسب ما، يمكن السفر إليها طوال العام ولكن إختيار الشهور التي تتميز بدرجة حرارة أقل مثل شهر يوليو يعد أفضل حتى يمكنك التنقل في كل أرجاء البلاد بأريحية.

الأكل في ماليزيا

يوجد بماليزيا الكثير من المطابخ والتي تقدم أنواع مختلفة من الأكلات حيث يوجد:

المطبخ الملاوي والذي يقدم عدة أطباق منها طبق ناسي بابريك وهو عباره عن دجاج مع نوع معين من الأرز، وطبق كيرو بوك ليكور، و ناسي ليماك وغيرها من الأطباق.

وهناك المطبخ الهندي الذي يهتم بتقديم أشهى المأكولات التي تصنع بالهند.