السياحة في سريلانكا

سريلانكا حيث الطبيعة والجمال، واحدة من أجمل الوجهات السياحية ، يشتهر بها الكثير من الأماكن السياحية والعديد من الأنشطة الممتعة الغوص تحت الماء، والاستمتاع بـ مزارع الشاي، والتجول في الغابات ومشاهدة ملجأ الفيلة ، وغيرها من الكثير من الأمور التي تجعل السياحة في سريلانكا منتعشة رائجة.

مالا تعرفه عن جزيرة سريلانكا

موقع سريلانكا الجغرافي شمال المحيط الهندي، وتنتشر بها أشكال عديدة من الحياة البرية حيث تحتوي على أنواع كثيرة من الثدييات والأسماك والضفادع، وتنتشر بها المحميات الطبيعية وتوجد بها الغابات التي تحتوي على أنواع عديدة من الحيوانات كالطيور و الأفيال والتماسيح.

مناخ جزيرة سريلانكا

تختلف درجة الحرارة في جزيرة سريلانكا باختلاف المناطق المتواجدة بها، حيث المناطق الساحلية المنخفضة تبلغ درجة الحرارة بها سبع وعشرون درجة مئوية، أما المناطق الجبلية فتبلغ درجة الحرارة بها ستة عشر درجة مئوية.

الديانات واللغات المتواجدة بجزيرة سريلانكا

يوجد بسريلانكا أصول مختلفة وذلك يجعلها متعددة الأعراق فتجد فيها السنهالية، والتاميلية، والماليزيين، ونسبة قليلة من البرتغاليين والهولنديين. وكل عرق من هذه الأعراق له ديانة مختلفة، فتجد بها الديانة البوذية والتي يتبعها السنهاليين، والديانة الهندوسية حيث يتبعها التاميليين، والديانة الإسلامية حيث يتبعها الماليزيين، وقد تجد بعض الأعراق متبعة للديانة المسيحية.

أما بالنسبة للغات الرسمية في جزيرة سريلانكا فهي اللغة السنهالية والتاميلية والإنجليزية.

الأوقات المناسبة للسفر إلى سريلانكا

تعتبر الشهور الأخيرة من السنة الميلادية وكذلك الشهور الأولي من افضل الشهور للسفر إلى سريلانكا، حيث المناخ ودرجة الحرارة المعتدلة.

الأكلات المشهورة بـ سريلانكا

يقدم المطبخ السريلانكي أنواع مختلفة من الأكلات الرائعة، وتعتبر المأكولات البحرية من أهم الأطباق التي تقدم نظرا لموقع الجزيرة على المحيط الهندي وأشهر هذه الأطباق هو طبق السمك الحامض بالكاري، كما يقدم المطبخ السريلانكي أيضا الدجاج بالكاري والعدس بالكاري والفطائر السريلانكية، وغيرها.

الأماكن السياحية في سيريلانكا

1- تعتبر كولومبو أهم المدن السياحية بجزيرة سريلانكا كما أنها العاصمة، وبها الكثير من الأماكن السياحية الجذابة وأهمها متحف كولومبو الوطني، وحديقة الحيوان الوطنية والتي تحتوي على أنواع كثيرة من الحيوانات ومنها الدببة والقرود، كما يوجد بـ كولومبو أيضا شاطئ جبل لافينيا حيث تقام عليه الكثير من الحفلات في كل عام.

2- كاندي، و ذلك إذا كنت من هواة الطبيعة والتمتع بالجمال، يوجد بها بحيرة كاندي الشهيرة، وميتم للأفيال حيث يعتبر دار رعاية خاصة بالأفيال، كما يوجد بها أيضا الحديقة النباتية الملكية حيث الطبيعة الخلابة من نباتات وأشجار وبساتين الفاكهة والتوابل، كما يمكنك بها التنزه في الأسواق الشعبية.

3- المدينة الواقعة على قمة مرتفعة من سطح البحر والتي تسمي نوراليا، يوجد بها بحيرة جريجوري، حيث يمكنك أخذ قارب بها والتمتع بمنظر المياه، كما يوجد بها أيضا حديقة فيكتوريا، وشلال لوفرز ليب، حيث الإسترخاء والهدوء، ويوجد بـ  نوراليا أيضا مزارع للأبقار و مزارع الفراولة، ومزارع الشاي.

4- بنتونة، حيث شاطئ بنتونة وما ينتشر عليه من الكثير من الفنادق والمنتجعات، وحيث مزرعة السلاحف، والرحلات الخاصة بالغوص وصيد الأسماك.