السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا ، إذا كنت تريد السفر إلي بلد سياحي بتكلفة رخيصة والإستمتاع بالطبيعة والكثير من الأنشطة البرية والبحرية وكذلك زيارة الكثير من المعالم التاريخية، فلا تتردد أبدا في الذهاب إلى إندونيسيا، حيث يمكنك التجول بين الكثير من مجموعة من الجزر الممتعة ومنها جزيرة بالي الساحرة، وتناول الأكلات المميزة التي يقدمها المطبخ الإندونيسي.

موقع إندونيسيا الجغرافي

تقع إندونيسيا جغرافيا في الجنوب الشرقي من قارة آسيا، وتعد واحدة من أكبر الدول بالعالم من حيث عدد السكان المتواجدين بها، حيث تقع في المستوى الرابع عالميا في الكثافة السكانية، وتتألف إندونيسيا من مجموعة كبيرة من الجزر الواقعة على جانبي خط الإستواء.

السياحة في اندونيسيا

الديانات واللغات المتواجدة بها

يعتبر الدين الأساسي المنتشر بإندونيسيا هو الدين الإسلامي والنسبة الأكبر من الإندونيسيون من المسلمين حيث تصل نسبتهم إلي ثمان وثمانون بالمائة، وهذا لا يمنع من تواجد الكثير من الديانات الأخرى ولكن بنسب قليلة جدا مثل الديانة الهندوسية والبوذية والكاثوليكية وكذلك الديانة البروتستانتية

واللغة الرسمية المتواجدة بها هي اللغة الإندونيسية إلى جانب لغات فرعية مثل اللغة العربية والإنجليزية وكذلك اللغة الهولندية.

المطبخ الإندونيسي

يضم المطبخ الإندونيسي الكثير من الأكلات التي تصنع على الطراز الهندي الأوروبي والصيني، والمكون الأساسي لكل الأطباق عند الإندونيسيين هو الحساء، ومن أشهر أطباقهم، طبق الباكسو، وطبق ناسي اودوك.

أفضل الأوقات لزيارة إندونيسيا

الطقس بإندونيسيا عبارة عن موسمين، موسم جاف وذلك من شهر 5 وحتى شهر 9 وآخر ممطر وهو من شهر 10 حتى شهر 4.

وأفضل وقت ل السياحة في اندونيسيا يكون في الأشهر من مايو إلى أغسطس.

اندونيسيا

تكلفة السفر الى اندونيسيا

تعد السياحة في اندونيسيا ذات تكلفة رخيصة وذلك إذا ما تم مقارنتها بغيرها من الدول الواقعة بقارة آسيا، حيث تجد أن تكلفة سفر فرد واحد تكون حوالي 8000 ريال وذلك يشمل الأكل والشرب والتنقل عبر الأماكن السياحية.

افضل حجز لاندونيسيا

الاماكن السياحية في إندونيسيا

الأماكن السياحية بإندونيسيا كثيرة وممتعة ومنها:

1- جزيرة بالي

وتعد من أروع الجزر الواقعة بإندونيسيا والتي يتوافد عليها السياح من كل مكان، ويوجد بها الكثير من الأماكن التي توفر الراحة والاستجمام والتمتع بالطبيعة، كما توفر الجزيرة العديد من الأنشطة للترفيه مثل الغوص تحت الماء، وركوب الأمواج، وصيد الأسماك.

ويوجد على الجزيرة الكثير من الشواطئ الرائعة مثل شاطئ كوتا، وشاطئ جيمباران، وشاطئ نوسا دوا، مع وجود الكثير من المطاعم والمقاهي والتي تقدم خدمة ممتازة.

2- جاكرتا

وهي عاصمة إندونيسيا وبها أعلي نسبة سكان، وتضم جاكرتا الكثير من الأماكن السياحية المهمة مثل المتحف الإندونيسي الوطني ويعرض به التاريخ الإندونيسي والأحداث التي مرت بها إندونيسيا في الماضي والحاضر، كما يوجد بجاكرتا العديد من مدن الملاهي الترفيهية، وكذلك العديد من الحدائق والمنتزهات.

3- باندونق

وتقع في المستوى الثالث من حيث أكبر المدن بإندونيسيا، وهي محفوفة بمجموعة من البراكين ومزارع الشاي، وأماكن الجذب السياحي بها يتمثل في شلالات ماربيا، و بركان تانكوبان، ومزارع الفراولة ومزارع الشاي.

4- لومبوك

جزيرة سياحية تحتوي على أجمل الشواطئ الذهبية مثل شاطئ كوتا، وشاطئ سنجيجي، وتضم الجزيرة شلال تيو كليب، وحديقة الفيلة، ومجموعة من الجزر يطلق عليها جزر جيلي.