السياحة في سنغافورة

تعد سنغافورة واحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم عامة وعلى مستوى آسيا خاصة، بها الكثير من المناظر الطبيعية والكثير من الحدائق الجذابة وكذلك المباني الحديثة والتراثية وبها كل عوامل الجذب السياحي، وعلى الرغم من كثرة الكثافة السكانية في هذه البلد إلا أنها خالية تماما من الصخب والتلوث، وتعتبر السياحة في هذه البلد واحدة من أهم العوامل المؤدية للراحة النفسية.

لماذا سنغافورة ؟

سنغافورة عبارة عن جزيرة تقع في قارة آسيا، يتحدث أهلها  بلغات مختلفة نظرا لاختلاف الأصول المتواجدة بها ومن هذه اللغات اللغة الإنجليزية والهندية والصينية والماليزية لذلك لن تجد جهد كبير في التعامل هناك، وما يميز سنغافورة حقا انها آمنة ونظيفة وبها الكثير من الأشجار والمناظر الطبيعية في كل مكان، وبها المطاعم التي توفر الأكل الصيني والماليزي والهندي وبأسعار رخيصة.

السياحة في سنغافورة

اسعار التذاكر الى سنغافورة

ما هو الوقت المناسب للسفر إلى سنغافورة ؟

يمكن السفر إلى سنغافورة في أي وقت من العام، وتعد بلد مليئة بالتناقضات بسبب وجود غابات مطيرة من جهة وجنة للتسوق من جهة أخري، يعد المناخ بها مناخ استوائي و تسقط بها الأمطار على مدار العام، كما تتراوح درجة الحرارة بها ما بين خمسة وعشرون وخمسة وثلاثون درجة.

أنواع السياحة في سنغافورة

سنغافورة بلد سياحي من الدرجة الأولى، وهناك أنواع كثيرة من السياحة التي تنشط بها مثل :

 السياحة الترفيهية  حيث تقام الكثير من الحفلات الترفيهية بعد كل مناسبة ومن أشهر هذه الاحتفالات احتفال السنة الصينية الجديدة.

هناك أيضا سياحة التأمل والمرتفعات وذلك لهواة التأمل لما تتميز به البلد من وجود أماكن طبيعية.

سياحة التراث، لوجود بها الكثير من المباني التراثية مثل المتحف الوطني ومنطقة كامبونج جرام.

سياحة المغامرات وذلك لهواة المغامرة حيث يتوفر بمدينة سنغافورة كثير من الأنشطة مثل التزلج على الحبال وكذلك الكثير من المغامرات الهوائية والمتواجدة في حديقة ميجا بارك.

السياحة الدينية حيث يتواجد الكثير من المسلمين في مدينة سنغافورة وبها مسجد يعد واحدا من أشهر الأماكن السياحية به وهو مسجد السلطان.

 كما يوجد السياحة التعليمية وسياحة الأعمال.

سنغافورة

الديانة والثقافة  في سنغافورة

يوجد بسنغافورة الكثير من الديانات والثقافات بسبب اختلاف الأصول والجنسيات المتواجدة بها، ويتواجد بها الديانة البوذية وتعد أعلى نسبة، ويوجد بها الديانة المسيحية، والإسلامية والهندوسية كما يوجد بها أيضا الأشخاص الذين لا يتبعون أي ديانة أو اللادينيون، ويوجد بها أنواع كثيرة من الثقافات سواء الثقافة البريطانية والماليزية والهندية والباكستانية.

الاكل السنغافوري

الأكل في سنغافورة

وبسبب إختلاف الثقافات المتواجدة بها يختلف أيضا أنواع الأكلات التي تقدم في المطاعم فتجد الأكل الصيني والأكل الماليزي والهندي والبريطاني وهو ما يميز المدينة عن غيرها من المدن.

الأماكن السياحية في سنغافورة   

يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية المهمة مثل:

1- مسجد السلطان والذي يعد واحدا من أروع المساجد لما تتميز به قباب المسجد من لونها الذهبي، مع تواجد الكثير من النقوش الإسلامية، ويتم إلقاء الدروس ف هذا المسجد إلي جانب إقامة الشعائر.

2- الجسر المتموج ويعد واحدا من أجمل الجسور على مستوى العالم، معبرا عن فخامة مدينة سنغافورة.

3- حديقة سنغافورة النباتية، والمعبرة عن روعة الحياة الطبيعية في سنغافورة.

4- المتحف الوطني حيث يتم تقديم الكثير من الأعمال اليدوية والتحف الفريدة.