فوائد السفر 7

قديما قالو للسفر سبع فوائد ونحن اليوم نردد هذه الجملة كل فتره، اذا عزمنا على السفر و سألنا أحدهم لماذا تسافر فيكون الرد بهذه الجملة، ولكننا قد لا نعرف أيضا ما هي فوائد السفر، السفر من الأشياء المهمة التي تبعث على الراحة النفسية، وتغيير المكان فقط بالانتقال من موضع لآخر سواء في المنزل او السياره او المكتب او غير ذلك يبعث على النشاط والحيوية فماذا لو كان هذا التغيير يتمثل في سفر الإنسان من بلد لآخر!

صداقات كثيرة

السفر من الاشياء المهمة جدا التي تجعل الفرد يبني صداقات كثيرة مع الناس من أماكن مختلفة والتعرف على الكثير من عادات وثقافات البلد المُسَافر إليها، وبالتالي اكتساب قدر كبير من المعلومات عن البلد واهلها وطقوسهم المختلفة.

إيجاد فرص كثيرة للعمل حيث نجد بعض الأشخاص يحكمهم الكثير من التحكمات في مجتمعاتهم والتي تعوقهم كثيرا عن العمل وتطوير انفسهم ،

فإذا ما سافر هؤلاء الاشخاص الى الخارج شعروا براحة أكبر مما يجعلهم يبحثون عن كل الاساليب التي تمكنهم من التطور او يبحثون عن اي عمل دون الالتفات إلى كلام الناس او الي اي احد.

قد يكون لدى الشخص المسافر اصحاب واقارب في بلدان مختلفة فهو يسافر في سبيل مودتهم وزيارتهم وهي فائده مهمه من فوائد السفر مما يزيد من جو الالفه بينهم ويبعث على زيادة الطاقة والحيوية، ونزع الشعور بالوحدة وهو شعور مؤذي قد يؤدي للكثير من المشاكل النفسية.

التحفيز علي العمل

التحفيز علي العمل قد يكون هدف الشخص المسافر حيث يكون هدفه الأول من السفر هو مقابلة العظماء او الاشخاص الذين لهم تجارب كثيرة في الحياة وبالتالي يمكن الاسترشاد بها ونهج نهجهم في الحياة حتى نحصل منها على أكبر فائدة بأقل خسائر ممكنة.

السفر إلى أماكن مختلفة يمّكن الشخص من التعلم بشكل أسرع حيث يخرج من دائرة مجتمعه المغلقة إلى سماء العالم الرحب، فيُمكن السفر الانسان من الدراسة في مجالات كثيره كمجال الطب والهندسه وغيره من المجالات المهمه في الحياه.

يتعلم الإنسان من خلال سفره الكثير من اللغات حيث التعامل مع البشر الذين يتحدثون يتحدثون بلغات مختلفه من أهم العوامل المؤثرة في عملية تعلم لغه جديده،

وهذا طبعا له اهميه بالغه حيث أن التعلم نفسه له قدرة على زيادة معدل ذكاء الفرد كما أن تعلم اللغات تفتح الكثير من الفرص للعمل وغيره للفرد المتعلم.

السفر من الأشياء المهمة للترويح عن النفس والانفصال قليلا عن العالم حيث الذهاب الى اماكن هادئه له أثر كبير على النفس من حيث الشعور بالراحة والانسجام،

فإذا تمكن الإنسان من فصل نفسه عن العالم المحيط به لفترة من الوقت للراحة، نجده بعد هذه العزلة لديه الكثير من الطاقة الإيجابية والنشاط والحيوية وذلك بسبب حالته النفسية التي أصبحت أفضل بعد سفره وانعزاله عن المحيطين.