السياحة في فرنسا

تعد فرنسا واحدة من أشهر البلاد التي يزورها السياح لما تتميز به من طبيعة خلابة تأسر القلوب، كما تشتهر بالأجواء الرومانسية ووجود الكثير من الأماكن السياحية و المنتجعات والشواطئ الممتدة على طول البحر الأبيض المتوسط، كما ان الطقس في فرنسا يختلف من مدينه لأخرى وبالتالي فإن الوقت المناسب للسفر يختلف باختلاف الوجهة.

الأسباب التي تجعلك تسافر الى فرنسا

لدي فرنسا الكثير من المقومات السياحية والتي تجعلها أكثر البلاد شهرة على مستوى العالم لما تحتويه من متاحف ومعالم سياحيه فاخره، كما يمكن القيام فيها بالكثير من الأنشطة مثل التزلج على الجليد أو التسوق والاستمتاع باكبر قدر من الخصومات التي تعرضها المحلات وذلك إذا كانت الزيارة في فصل الشتاء، أو القيام بالرحلات البحرية في نهر السين الشهير في العاصمة باريس، أو زيارة مدينة الألعاب الأشهر في العالم.

تعد فرنسا واحدة من أشهر البلاد التي يزورها السياح لما تتميز به من طبيعة خلابة تأسر القلوب، كما تشتهر بالأجواء الرومانسية ووجود الكثير من الأماكن السياحية و المنتجعات والشواطئ الممتدة على طول البحر الأبيض المتوسط

أشهر الأماكن السياحية في فرنسا

برج ايفل وقد تم تصميمه من قبل المهندس غوستاف إيفل بالقرب من نهر السن وقد تم بنائه للاحتفال بمرور مائة عام على الثورة الفرنسية ويعد هذا البرج من أشهر الابراج ويعتبر برج إيفل رمز العاصمة الفرنسية باريس وهي مدينة الحب والأضواء والمدينة الأكثر زيارة.

قوس النصر وهو من أبرز المعالم السياحية، ومن على سطحه يمكنك رؤية باريس بشكل كما لم تراه من قبل حيث من زاوية يمكنك رؤية الغابات والزاوية الأخرى يمكنك رؤية العاصمة.

متحف اللوفر وقد تم انشاء المتحف في بادئ الامر باعتباره قصرا يضم ملوك فرنسا وكان يسمى قصر اللوفر ولكنه تحول الى متحف بعد الثورة الفرنسية ويعد من أفخم المتاحف وأشهرها علي مستوى العالم ويضم الكثير من المنحوتات والتماثيل وأثار شرقية قديمة يرجع تاريخ هذه الآثار إلى سبعة آلاف سنة قبل الميلاد.

نهر السين والذي يمر على العاصمة باريس ويعد واحدا من طرق النقل كما تقام به الرحلات البحرية.

ديزني لاند مدينة الملاهي الاشهر في العالم ولا يمكن لأحد أن يسافر فرنسا ولا يزور هذه المدينة لما تحتويه من الكثير من الالعاب الرائعه والشيقه.

الأوقات المناسبة لزيارة فرنسا

يمكن السفر الى فرنسا في كل وقت من أوقات السنة ولكن هناك اوقات يكثر فيها عدد السائحين بالحجم الذي يجعل تكلفة الفنادق والإقامة مرتفعة مثل فصل الصيف، لذلك إذا كنت تريد السفر في وقت هادئ مع وجود كثافة قليلة من السائحين فإن أفضل فصل للسفر يكون في فصل الربيع حيث الجو المعتدل والهدوء، كما أن الزيارة في فصل الشتاء تكون مخفضة التكاليف وتعرض الفنادق فيها الكثير من العروض لجذب أكبر عدد من الزوار.

نصائح مهمة قبل السفر الى فرنسا

من المهم أن تعرف من خلال البحث عادات وتقاليد البلد الذي ستذهب إليه ولا تغفل عن تعلم بعض الكلمات الفرنسيه المهمة والتي قد تساعدك في هذه البلاد الغريبة حتى لا تتعرض للكثير من المشكلات.

كما انه من الافضل لك اذا كانت وجهتك في السفر واحدة من المدن الكبرى بفرنسا أن تستخدم الحافلة أو القطار كوسيلة نقل بدلا من سيارات الأجرة وذلك لارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه.