السياحة في دبي

تعد الإمارات اليوم واحدة من أفضل الوجهات السياحية لما تتمتع به البلد من اماكن سياحية جاذبة، وتنشط بها أنواع كثيرة من السياحة مثل سياحة الآثار وسياحة المهرجانات والفعاليات, أما السياحة في دبي فتعد من أهم مناطق الجذب السياحي عالميا .

اجمل المناطق السياحية في دبي

دبي وتعد واحدة من افضل المناطق السياحه في الامارات لما تتمتع به هذه البلد من وجود عناصر الجذب السياحي والمطاعم والمنتجعات الفاخرة كما أنها تعد واحدة من أكبر مراكز التسوق، وهي تجمع في معالمها بين الماضي والحاضر بصورة رائعة.

دبي مول

والذي يعد أكبر مول علي مستوي العالم ويوجد به الكثير من الامور السياحية الجاذبة كمركز الاستكشاف و اكواريم دبي، نافورة دبي.

النافورة ( نافورة دبي)

وتعتبر هذه النافورة اطول نافورة بالعالم واجملها علي الاطلاق، وتستطيع النافورة أن تسحر كل عين تشاهدها حيث ترتفع فيها المياه لارتفاعات عالية كما أن كل فتره وأخرى تقدم الكثير من العروض الساحرة على الأنغام الموسيقية، بجانب العديد من الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها عند هذه النافورة.

 تعد نافورة دبي واحدة من أساسيات السياحة في دبي ، إلى جانب التسوق في مول ابن بطوطة، وسوق مدينة الجميرا ، وسوق نايف.

أوبرا دبي

والتي تقع في مكان مميز جدا يجعلها تطل على نافورة دبي وبرج خليفه وهو مبنى شاهق البناء يتسع لعدد كبير جدا من الزائرين.

برج خليفة

والذي يقام فيه بشكل يومي الكثير من الأنشطة والفعاليات ويضم البرج حديقة رائعة في الجمال  ومسجد يعد من أروع المساجد.

والمناطق السياحية في دبي للعوائل كثيره ومتنوعه منها أماكن التسوق الرائعه، والرحلات المقامة في الصحراء الإماراتية وما بها من الكثير من المغامرات، كما يمكن القيام بنشاط التحليق باستخدام المنطاد فوق الصحراء، والابحار باستخدام المراكب الشراعية في  قناة دبي المائية.

أفضل الفنادق في دبي

فنادق منطقة برج خليفة تعد واحدة من أفضل الفنادق المتواجدة بمدينة دبي، موقعها المتميز وإطلالاتها على الكثير من الاماكن السياحيه والترفيهيه جعل هذه الفنادق دائما مليئة بالسياح وكل هذا أدى إلى زيادة تكلفة الإقامة بها.

شارع الشيخ زايد يضم العديد من الفنادق الفاخرة حيث تتمتع هذه المنطقة  بوجود الكثير من الاماكن المهتمة بالتسوق، ويوجد بها العديد من المطاعم وناطحات السحاب.

مارينا دبي واحدة من اجمل مناطق السياحة بدبي تضم العديد من الفنادق الرائعه من كل الجوانب، من جانب الخدمه، والمطاعم وتقديم الطعام.

افضل الاماكن السياحية للاطفال في مدينة دبي

يوجد اماكن ترفيهيه كثيره للأطفال بمدينة دبي تجمع في طياتها بين المتعه والاثاره والتعلم والتشويق من هذه الأماكن

دولفيناريوم ، وهي واحد من اجمل المناطق الترفيهية وهي عبارة عن حديقة تضم حوض مائي به حيوانات الدولفين وتقوم هذه الحيوانات بتقديم العروض الساحرة، كما يمكن للأطفال أيضا التصوير بجانب هذه الحيوانات الرائعة.

ويوجد ايضا مدينة كيدزانيا المختصة بتقديم العروض الترفيهية للصغار وحث الأطفال على المشاركة في الكثير من الفعاليات لتنمية مهاراتهم الذاتية.

كما يوجد حديقة مائية تسمى وايلد وادي تقوم بتقديم الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الأمواج وغيرها من الألعاب التي تناسب الكبار والصغار.