8 نصائح لكل مقبل على السفر

البعض عندما يسافر لأول مرة أو لا يكون معتادا على السفر كثيرا قد يقع في الكثير من الأخطاء بسبب عدم معرفته بالارشادات التي ينبغي على كل مسافر ان يعرفها قبل سفره، بالتالي على كل من يرغب في السفر وخاصة إذا كان السفر خارج موطنه الأصلي أن يتبع بعض النصائح والإرشادات المهمة والتي تجنبه بعد ذلك الكثير من المشكلات أو مواقف محرجه من الممكن أن يقع فيها وذلك بسبب عدم درايته الكافية، وسنقوم في هذا المقال بذكر بعض النصائح والإرشادات التي ينبغي معرفتها قبل السفر.

الوثائق المهمة

إذا كنت قد عزمت على السفر فيجب عليك مراجعة كل الأوراق المهمة في هذا السفر وكذلك التأكد من اقتنائك لتأشيرة دخول البلد التي ستسافر إليها وكذلك جواز السفر، كما أن من المهم ان تحرص علي ان يكون لديك نسختين من هذه الأشياء نسخة مصورة وأخرى حقيقيه والاحتفاظ بهما بعيدا عن بعضهما حتي إذا ما حدث وفقدت شيئا تجد معك البديل، وبالطبع تقل تكلفة السفر إذا قمت بالحجز مبكرا.

الوزن المسموح به

قبل ان تأخذ معك شئ في هذه السفريه عليك أولا بالاستفسار وسؤال من له خبره عن كمية الأوزان المسموح بها وكذلك الاشياء المسموح بأخذها، كما ان من الافضل لك ان تقوم بترتيب ما ستأخذه قبل السفر بعدة أيام وأن تحرص على اقتناء الاشياء الضروريه فقط.

عادات و تقاليد البلد

ابحث اولا قبل سفرك عن عادات وتقاليد البلد التي تسافر إليها أو من خلال معرفة تجارب الآخرين في هذه البلد حتى لا تقع في أزمة الشخص التائه الذي لا يعرف وجهته وذلك إذا سافرت من غير أي معرفة عن هذه البلد التي ستسافر إليها.

السفر مع الاطفال

إذا كنت ستأخذ في هذا السفر أطفالك فتأكد من أن تجلب معك بعض الألعاب المسلية والتي قد تهون عليهم من طول الرحلة، كذلك احرص علي أن تكون الملابس التي ترتديها مناسبه ومريحه.

الوصول مبكرا

احرص علي ان تكون في المطار أو الميناء أو المكان الذي ستقلع منه مبكرا وان يكون معك الوقت الكافي حتي لا يحدث أي مشكلة تفوت عليك الرحله.

السفر بمفردك

إذا كان هذا اول سفر لك فيمكنك أن تحجز مكانا في رحلة سياحية تمكنك من الانتقال مع صحبه بدلا من ان تكون وحيدا لزيارة الأماكن التي تريد زيارتها، وهي فرصة جيدة للتعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات متعددة.

اخذ الحيطة و الحذر

لا تقم بالتصرف في البلد الذي تسافر إليه بشئ يقوم بجذب الأنظار اليك عليك ان تكون واثقا من نفسك وتتصرف كأهل البلد الأصليين.