10 أنشطة مجانية في لندن. . . تستحق الزيارة

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة البريطانية وأكبر مدنها وتقع في المنطقة الجنوبية للمملكة على ضفاف نهر التايمز. وتعتبر لندن من أهم الوجهات السياحية في العالم حيث يزورها أكثر من 20 مليون سائح سنوياً. وتزخر مدينة الضباب بعدة أماكن كالمعالم الطبيعية الجميلة والمعالم السياحيّة الأخرى من آثار قديمة وقصور ومتاحف وأبراج وساحات…إلخ

رغم أن لندن تعتبر مدينة غالية  نوعاً ما إلا أن للسياح إمكانية القيام بعدة أنشطة ترفيهية وثقافية بالمجان. وفي مايلي اخترنا لكم في هذا المقال 10 أنشطة مجانية في لندن:

1- المتحف البريطاني

المتحف البريطاني

يمكنك الدخول مجانًا إلى المتحف البريطاني، وهو أحد أهم أماكن الجذب السياحي في لندن. يضم المتحف ما يقرب من سبع ملايين قطعة بما في ذلك حجر رشيد وأقنعة أزتكية من الفسيفساء، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من العديد من الجولات المفتوحة التي تمتد بين 20 إلى 50 دقيقة مجانًا.

2- قصر ويستمنستر

قصر ويستمنستر

يقع قصر وستمنستر على ضفة ميدلسكس من نهر التايمز في مدينة ويستمنستر، في وسط لندن ويستمد اسمه من كنيسة وستمنستر المجاورة. ويعتبر القصر من أكبر البرلمانات في العالم حيث يضم كذلك ساعة بيغ بن الشهيرة والتي تعتبر رمز مدينة لندن وقد صنف من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو لعام 1987.

3- سوق بورو

سوق بورو

بورو ماركت سوق شعبي يقع في حي «سوثورك»، على الضفة الجنوبية من نهر التمز بمدينة لندن ويفتح أبوابه كل يوم خميس وجمعة وسبت. ويقع السوق على أنقاض سوق روماني قديم. يزوره نحو 4 ملايين سائح كل سنة، وتشتهر ببيع الخضروات والفواكه والمأكولات الجاهزة.

4- متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

يوثِّق هذا المتحف الرائع تاريخ لندن منذ فترات ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا ويزخر بمجموعة شاملة تضم قطعًا فنية وطرزًا وصورًا ومخططات رائعةآ بما في ذلك هيكل عظمي لديناصور ديبلودوكس بالإضافة إلى الهيكل العظمي لديناصور تي – ريكس. كما يتيح لك معرض “لندن في عصور ما قبل التاريخ” ومعرض “لندن في العصور الوسطى” إمكانية التعرف على تاريخ لندن بشكل لم تشهده في أي مكان من قبل.

5-متحف تيت البريطاني

معرض تات

يستضيف الجزء الأقدم من متحف تيت أعمالًا خالدة تشمل الروائع البريطانية من القرن السادس عشر إلى أواخر القرن العشرين. ستستمتع بجولات يتحدث كل منها عن موضوع معين لمدة ساعة وستستمع إلى حوار لمدة 15 دقيقة عن الرسومات والرسامين. يعتبر النصف الحديث من متحف تيت، الذي يقع في محطة بانكسايد باور على نهر التايمز، من أكثر أماكن الجذب السياحي في المدينة. سيكلِّفك دخول المعرض الخاص حوالي 8 – 10 جنيهات، ولكن يمكنك الاستمتاع مجانًا بمشاهدة مجموعة خالدة من القطع الفنية وعددها 60 ألف قطعة تدور حول موضوعات مختلفة.

6- ميدان ترافالغار

ترافلغار

يقع ميدان ترافالغار في قلب لندن ويعد من أهم الوجهات السياحية والتاريخية في بريطانيا عامة ولندن خاصة. وكان الميدان يعتبر مركزاً للتظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات والخطب السياسية وما زال كذلك إلى الآن. ويعتبر الميدان كذلك أشهر نقطة تجمع في لندن لإقامة الاحتفالات كاحتفال رأس السنة.

 7- احتفالية تغيير الحراس في قصر باكينغهام

تغيير الحراس في قصر باكينغهام

يعتبر قصر باكينغهام مزار جذب سياحي ونقطة محورية للشعب البريطاني في لحظات الفرح والأزمات والمتاعب فمن هناك تصدر جل التصريحات الصحفية التابعة لمكاتب المملكة. ويزور القصر أزيد من  50000 زائر سنوياً. وتعتبر احتفالية تغيير الحراس من التقاليد البريطانية الحافلة بالفخامة والشموخ. تأكد من الوصول قبل الحادية عشرة والنصف إلى قصر باكينغهام للاستمتاع بهذا التقليد الملكي المهيب.

 8- شارع أوكسفورد

شارع أكسفورد

شارع أوكسفورد يقع في ناحية الوست اند بالعاصمة البريطانية لندن ويعتبر أشهر شارع للتسوق على صعيدالقارة الأوربية. ويضم الشارع أكثر من 300 محل تجاري وقد وصلت المبيعات فيه إلى أرقام قاسية تقدر بنحو 8 مليارات دولار. ويعد هذا الرقم ضخما ويفوق حتى عائدات الكثير من دول العالم.

 9- المعرض الوطني

المعرض الوطني لندن

تمتع بمشاهدة أعمال الرسامين الأوروبيين المعروفين مثل فان غوخ ورينوار وليوناردو دافينشي ومايكل أنغلو في المتحف الوطني، وهي زيارة لا بد أن تقوم بها إذا كنت من عشاق الفن. يزور هذا المعلم السياحي الشهير في ميدان ترافالغار ما يقرب عن خمسة ملايين سائح، ولكن يمكنك تجنب الزحام من خلال زيارته في الصباح في أي يوم من أيام الأسبوع.

10- هايد بارك

هايد باركهايد بارك واحدة من أكبرِ الحدائق الموجودة في مدينةِ لندن حيث تبلغُ مساحتها مئة وأربعون هكتارًا وهي حديقة ملكية تضمُّ بُحيرة كبيرة إضافةً إلى مجموعةٍ من النوافير. وتشتهر بوُجودِ ما يُسمَّى محليًا بِـ “سبيكرز كورنر” التي تعني ركن المُتحدثين، والتي تقع في القسمِ الشّمالي الشّرقي من الحديقة، وهي المكان الذي يجتمعُ فيهِ المُتحدثون كل يوم أحد لإلقاء كلمةٍ أو مُحاورة حول موضوعٍ مُعيَّن بِكُلِّ حُريَّة.