نموذج طلب نقل موظف – نماذج بالعربي

نموذج طلب نقل موظف 2020 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

كونك موظف في شركة خاصة أو مؤسسة عامة من المهم أن تكون على دراية بأهم القوانين وأهم نماذج الطلبات التي تحتاجها في هذه الوظيفة. نموذج طلب نقل موظف يُعتبر واحد من هذه النماذج المهمة التي يحتاجها أي عامل في حالة أراد الانتقال من مكان عمل إلى آخر سواءٌ كان الانتقال داخلي أو خارجي، ما يجب الانتباه له هو أن القانون يكفل حق انتقال هذا المُوظف من مكان لمكان آخر، طبعًا كل هذا بناءً على شروط محددة يجب أن تكتمل.

إذا أراد الموظف أي يُجري عملية الانتقال فعليه التقدم إلى الهيئة المسؤولة بطلب نقل موظف يُبرز فيه جميع بياناته ويُحدد من وإلى أين يريد الانتقال. في هذا المقال سنُحاول التطرق لجميع النقاط المهمة كشروط النقل وموانعه، مع ارفاقه بنموذج “طلب نقل مُوظف” قابل للتعديل وشرح كيفية تعبئته.

جدول المحتويات

نبذة عن نموذج “طلب نقل موظف”.

إن طلب نقل مُوظف كباقي الطلبات المهنية يُعد وثيقة يستخدمها المُوظف في حالة أراد الانتقال من قسمٍ لآخر أو من إدارة إلى أخرى داخل المؤسسة أو الشركة، كما تُستخدم للانتقال من شركة إلى شركة أخرى أو من مؤسسةٍ إلى أُخرى والكثير من الحالات المختلفة… من الضروري أن يتضمن الطلب أهم البيانات الخاصة عن المُتقدم مثل: التاريخ، اسم وبيانات الموظف، الدرجة الوظيفية، الرقم الوظيفي، الجهة التي سينتقل إليها، التوقيع على الطلب… سنشرح جميع هذه النقاط في هذا المقال.

نموذج طلب نقل موظف، نقل موظف، طلب نقل موظف
نموذج طلب نقل موظف
نموذج طلب نقل موظف، نقل موظف، طلب نقل موظف

ما هي شروط نقل مُوظف من مكان لآخر؟

في أي طلبٍ كان لا بد من اتباع مجموعة من الشروط لضمان السير السليم للعملية وزيادة نسبة قبول هذا الطلب، من أهم شروط طلب نقل مُوظف نذكر:

  • أولًا وقبل كل شيء، لا بدّ من تقديم طلب النقل من قِبل الموظف.
  • من المهم جدًا أن تكون الوظيفة المرغوب فيها شاغرة وفي نفس رُتبة الوظيفة السابقة أو أعلى منها رتبة، حيث تتم مراجعة ملف المُتقدم من سنوات الخبرة، المهارة وما إلى ذلك… ليتم تحديد بعد ذلك فيما إذا كان مناسبًا لها أم لا.
  • يجب على العامل أن يحصل على الموافقة من الجهتين، من الجهة السابقة ومن الجهة التي سينتقل إليها.
  • من الواجب على المُوظف إنهاء جميع أعماله في المكان السابق وإخلاء مكان العمل.
  • أحيانًا الانتقال لمكان عمل جديد يتطلب الحصول على موافقة وزارة الخدمة المدنية.
  • على المُوظف أن يبدأ مباشرةً بالعمل منذ تاريخ التحاقه في المؤسسة المنقول إليها هو نفس تاريخ الرصد في المؤسسة الجديدة، وكذلك نفس التاريخ الذي يُقفل حسابه في جهة العمل القديمة.
  • من الأمور التي يجب الإشارة إليها هي أنه يُشترط ألا يزيد الراتب الجديد عن قيمة الراتب الذي كان يحصل عليه في جهة العمل السابقة.

ماهي الحالات التي يُمنع فيها المُوظف من الانتقال؟

كما أن للطلب شروط للموافقة عليه فلابُدّ من وجود موانع على المُوظف معرفتها، حيث لن تتم الموافقة على طلب نقل موظف من قسم لآخر أو إدارة لأُخرى في هذه الحالات المذكورة:

  • في حالة لم يستكمل المُوظف عامه الأول من العمل فلن يتم قبول طلب نقله خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة.
  • من غير الممكن نقل عامل من مستوى وظيفي عالي إلى مستوى آخر أقل في مكان العمل الجديد إلا إذا وافق المُوظف على ذلك.
  • الكثير من الوظائف تتطلب العمل فيها لمدة لا تقل عن أربع سنوات حتى يتسنى لك التقدم بطلب الانتقال.
  • الموظف الذي لا يزال في الفترة التجريبية أو التدريبية من غير الممكن نقله، قد يكون ذلك ممكنًا في حالة تم نقله إلى وظيفة مشابهة بنفس الدرجة الوظيفية داخل نفس المؤسسة.
  • لن تتم الموافقة على طلب انتقال المُوظف في حالة لم يحصل على تقييم جيد في عمله خلال السنة التي تسبق فيها تقدمه بطلب النقل.

طريقة تعبئة نموذج “طلب نقل موظف”.

إن نموذج طلب نقل موظف يكون مكتوب بصيغة معبنة، ويجب أن تكون المعلومات والأفكار واضحة حتى يتسنى  لمدير المؤسسة أو الشركة فهم المطلوب والموافقة عليه.

تجدون في موقعنا نموذجين لـ “طلب نقل موظف” ، نموذج لنقل الموظف من قسم إلى قسم أو إدارة إلى إدارة ونموذج آخر للنقل الداخلي، كلاهما في ملف واحد وورد (Word) جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب حالة كل مُتقدم لطلب المساعدة، وجب التذكير بالحرص على التأكد من جميع البيانات المكتوبة.

  • نملأ جميع البيانات كالمعتاد، نبدأ بكتابة اسم مدير المؤسسة أو الشركة…
  • داخل الطلب نحدد نوع الانتقال هل من قسم إلى قسم أو إدارة إلى أخرى وحتى من مؤسسة إلى مؤسسة (كما هو مُوضح باللون الأحمر في النموذج).
  • في حالة كان الانتقال من قسم إلى قسم يقوم المشرف على المُوظف بكتابة اسمه، وبيانات موظفه.
  • كتابة الدرجة الوظيفية والرقم الوظيفي.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافة أي معلومات أخرى.
  • وأخيرًا، توقيع المعني، والتوجه بالطلب إلى مدير العمل أو المسؤول.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص“

التحميل

FileFile sizeDownloads
docنموذج طلب نقل موظف14 كيلوبايت32