نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية 2020 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

تمر علينا في الحياة تجارب عديدة منها الحلو ومنها المر، منا من تُنهكه هذه التجارب ولا يقوى على مواجهتها فقد تتراكم عليه الديون وتتركه في أزمة مالية يكاد يجزم ألا مَخرج منها. هذا ما يجعلهم بحاجة إلى من يُقدم لهم يد المساعدة. الكثير منا لم يتعود على فعل ذلك وقد يشعر بالاحراج نتيجة طلب المعونة مباشرةً من جهةٍ معنية أو من أحد الأفراد. لذا وُجدت الخطابات، يتوجه الفرد الذي يحتاج إلى مساعدة مالية بخطاب يشرح فيه حالته ونوع المساعدة المالية والمبلغ المطلوب. تابع معنا هذا المقال الذي نشرح فيها أهمية الجمعيات الخيرية، شروط طلب المساعدة منها وكيفية ملئ نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية.

جدول المحتويات

نبذة عن نموذج “طلب مُساعدة مالية من جمعية خيرية”

يلجئ الفرد المُحتاج لملئ هذا الطلب وكُله أملٌ في الله تعالى ثم في الجهة المسؤولة عن المساعدات في تلبية طلبه ورفع الحرج عنه. في هذا المقال نعرض لكم معلومات عن كيفية طلب مساعدة مالية من جمعية، مع نموذج مُرفق على شكل ملف وورد سهل التعديل عليه، كما نوضح كيفية تعبئة هذا النموذج ونشير لأي نقاط مُهمة وجب الانتباه لها.

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

الكثير من المحتاجين يخجلون من طلب المساعدة بطريقة مباشرة، ما يجعلهم ينتقلون لكتابة نموذج طلب مساعدة مالية للجمعيات التي تقدم الدعم والمساعدة. علينا أن نتفق على نقطة مهمة، وهي أن المساعدة ليست للفقراء فقط ولا يجب الحرج من ذلك، فالأزمات المالية تحدث للجميع وأغلبنا قد تراكمت عليه الديون، هذا ما يجعلنا نلجأ للجمعيات الخيرية طلبًا للمساعدة.

بالنسبة لطلب مساعدة مالية الكتابي يُوجه للجهة المعنية أملًا في تلقي المساعدة، حيث يتم كتابة البيانات أولًا ثم شرح الحالة التي تستلزم المساعدة.

فيما تتجلى أهمية الجمعيات الخيرية؟

أولًا علينا أن نعرف ما هي الجمعية الخيرية، هي عبارة مؤسسة اجتماعية هدفها مُساعدة الناس وإصلاح المجتمع، أصبح للجمعيات مع مرور الوقت دور كبير في المجتمع من خلال عملها الدائم في تقديم المساعدة والرعاية للمحتاجين.

أهميتها:

  • عبارة عن مؤسسة مهمتها تقديم يد العون، والعديد من النشاطات الغير ربحية، كما يجدر الإشارة إلى أن المتطوعين داخل الجمعية لا يتقاضون أجر جراء ذلك بل كله تطوع بمالهم ووقتهم، كما هناك القليل من أعضاء الجمعية من يتقاضون أجر.
  • مصدر دخل الجمعيات من التبرع، فالكثير من الناس بشكل عام والأغنياء بشكل خاص من مختلف الأرجاء تتبرع للجمعيات أملًا في مساعدة الناس.
  • داخل الجمعية الخيرية العديد من الأفراد لكل واحد منهم عمل محدد في وقت محدد، أغلبهم متبرعون بجهدهم ومالهم لمساعدة الغير وتقديم يد المساعدة لكل محتاج.

ما هي الشروط اللازمة لطلب مساعدة مالية من جمعية خيرية؟

  • أولا يجب ملئ جميع البيانات الشخصية، من البيانات الواجب كتابتها وعدم نسيانها: الاسم الأول، اسم العائلة، اسم الأب، رقم البطاقة الشخصية، رقم الهاتف المحمول والهاتف الأرضي، السن، الجنس، البريد الالكتروني.
  • يجب كتابة المعلومات المتعلقة بمكان الإقامة مثل المحافظة، المدينة، العنوان. الوظيفة، الحالة المادية، الدخل الشهري، نوع المساعدة المطلوبة.
  • يقوم الكثير من الناس بكتابة طلب خطي لطلب المساعدة إلى الجمعيات تفاديًا للإحراج.  في هذا المقال تجدون الصيغة الصحيحة لكتابة الطلب.
  • ليس من الضروري الالتزام حرفيًا بالنموذج الذي يُقدمها موقع “نماذج بالعربي” فمن الممكن التعديل عليها مع أخذ الأفكار.

مدى أهمية كتابة طلب مساعدة مالية

  • تتم كتابة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية تفاديًا لإحراج المُتقدم بالطلب.
  • الطلب عبارة عن وصف دقيق للتعبير عن الحالة وايصال رسالة المحتاج الى الجمعيات.
  • يلجأ المحتاج إلى كتابة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية لطلب المساعدة من الجهة التي يأمل منها أن تُعينه وترفع عنه الحاجة، فيكون نموذج طلب المساعدة هو صوته الذي يوصل معاناته.

طريقة تعبئة نموذج “طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية”

إن نموذج طلب مساعدة مالية لا بد أن يكون بصيغة معينة، ويجب أن تكون المعلومات والأفكار واضحة حتى يتسنى لمسؤولي الجمعية تفهم الحالة الخاصة بالمُتقدم.

تجدون في موقعنا نموذج “طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية” على شكل ملف وورد (Word File) جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب حالة كل مُتقدم لطلب المساعدة، يجب التذكير بالحرص على التأكد من جميع البيانات المكتوبة.

  • نملأ جميع البيانات المطلوبة بالطريقة الاعتيادية، من الاسم، اسم العائلة، اسم الأب، الوظيفة، العنوان…
  • داخل الطلب نقوم بوصف الحالة المادية ونوع المساعدة المطلوبة (كما هو مُوضح في المثال باللون الأحمر في النموذج).
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافة أي معلومات أخرى.
  • وأخيرًا، توقيع المعني، والتوجه بالطلب إلى الجمعية المعنية.

هناك العديد من النماذج المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص“

التحميل

FileFile sizeDownloads
docنموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية16 كيلوبايت37