نموذج شكوى ضد مدير ظالم

نموذج شكوى ضد مدير ظالم  2020 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

كونك مُوظف في مؤسسة عامة أو شركة خاصة قد تمر ببعض التجارب والتحديات، فالأمور لا تسير دائمًا كما نُريد. من بين هذه التحديات يُمكن أن يكون مديرك في العمل ظالمًا في حقك، أثناء أداء عملك كالمعتاد قد تتعرض لبعض الضغوطات منه تجعلك تُفكر في ترك هذا العمل والتوجه لجهةٍ أخرى.

العديد من مُدراء العمل مُستبدون ولا يُقدرون قيمة المُوظف الذي يعمل جاهدًا صباحَ مساء لكسب قوت يومه والمُساهمة في نجاح الشركة التي يعمل بها، هذا المُوظف هو قاعدة هرم الشركة، كُلما كانت القاعدة أقوى وأكثر متانة كلما كانت الشركة أو المؤسسة أكثر نجاحًا، والمُؤكد هو أن هذا النجاح لن يتحقق إذا كان المدير مُستبدًا وظالمًا.

هذا ما يجعل المُوظف يلجأ لتقديم شكوى ضد هذا المُدير. كتعريف بسيط، يمكننا القول إن الشكوى هي واحدة من الوسائل التي تُمكنك من استرداد حقوقك، حيث أنه من الممكن لأي مُوظف داخل الشركة التوجه إلى الجهة العليا بشكوى ضد أيٍ كان في حالة تعرضه للضرر حتى لو كان المُدير.

لذلك وُجد “نموذج شكوى ضد مُدير ظالم” الذي قُمنا بإعداده لك في موقعنا، مع شرح كامل لجميع شروط القبول والصيغة الصحيحة لكتابته، وكذلك الاشارة لأهم النقاط التي وجب اتباعها.

جدول المحتويات

نبذة عن نموذج “شكوى ضد مدير ظالم”.

إن نموذج شكوى ضد مدير ظالم عبارة عن طلب يتقدم به مُوظف في حالة كان مُدير عمله ظالمًا ومستبدًا أو يُسيء مُعاملته باستمرار، هذه الشكوى يتقدم بها المُوظف إلى المدير العام للشركة أو المسؤول الذي يعلو المدير في الرتبة، يُوضح من خلال الشكوى نوع الظلم أو الإساءة التي تعرض إليها وحجم الضرر.

نموذج شكوى ضد مدير ظالم، شكوى ضد مدير مستبد، شكوى ضد مدير جائر

تُعرف كذلك الشكوى بأنها ورقة رسمية يقوم بكتابتها المُوظف المسلوب حقه والذي تعرض للظلم، ويتم التوجه بها إلى الإدارة المختصة بالشكاوى من خلال طرق الاتصال الرسمية الموجودة.

نُقدم لكم في هذا المقال نموذج شكوى مُتكامل جاهز للتحميل مع الشروط اللازمة لقبوله وطريقة تعبئته.

ما هي الشروط اللازمة لقبول شكوى ضد مدير ظالم؟

من أجل أن يتم قبول الشكوى المُقدمة للجهة المُختصة لا بد من أن تستوي العديد من الشروط، من أهم هذه الشروط نذكر لكم التالي:

  • عند كتابة الشكوى على المُوظف توضيح الأسباب التي جعلته يتقدم بها، أي أن عليه إرفاق الشكوى بالأدلة الكافية.
  • عند التقدم الشكوى على المُوظف مراعاة التسلسل الإداري الذي تتبعه الشركة أو المؤسسة.
  • يُشترط أن يكون الظلم أو الإساءة التي تعرض لها العامل من قِبل المدير حدثت داخل مكان العمل، حتى يتم التعامل مع الشكوى وفقاً للوائح الوظيفية والقوانين المتبعة داخل الشركة (أو المؤسسة).
  • وجوب توثيق الشكوى في السجلات الوظيفية.

صيغة كتابة شكوى ضد مدير ظالم.

أثناء كتابة الشكوى لا بد من اتباع صيغة معينة حتى يتم قبولها، يجب أن يكون نموذج الشكوى مكتوب كالآتي:

تقديم الشكوى: على المُوظف أن يعي أنه من حقه تقديم شكوى ضد مُدير عمله في حالة تعرضه للإساءة.

موضوع الشكوى: يجب أن يتضمن النموذج كل من الموضوع والأسباب التي أدت إلى كتابة الشكوى.

نص الشكوى: وصلنا للأساس وجوهر النموذج، حيث يُعتبر نص الشكوى أهم جزء. هنا يقوم المُوظف بتوضيح الدوافع التي جعلته يتقدم بهذه الشكوى للمطالبة بحقه، يجب كتابة جميع الأحداث وجميع الأسباب التي تعرض لها المُوظف دون استثناء.

خاتمة الشكوى: لا تكون طويلة، حيث يقوم فيها المُتقدم بالطلب بتقديم الشكر والاحترام للمسؤول المُوجه له طلب الشكوى.

طريقة تعبئة نموذج “شكوى ضد مدير ظالم”.

إن نموذج شكوى ضد مدير ظالم مثل باقي الشكاوى يجب أن يُكتب بصيغة معبنة -كما وضحنا الصيغة في الأعلى-، كما يجب أن تكون معلومات مُقدم الشكوى واضحة، وكذلك توضيح الأسباب والدوافع التي جعلته يقوم برفع الشكوى ضد مديره حتى يتسنى للجهة المُختصة القيام بعملها واسترداد حقه.

تجدون في موقعنا نموذج لـ “شكوى ضد مدير ظالم”، في ملف  وورد (Word) جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه على حسب سبب شكوى كل مُوظف.

  • بالطريقة المعتادة نملأ نموذج الشكوى، بدايةً نكتب اسم المدير العام أو الجهة المسؤول عن استقبال الشكاوى.
  • نحدد نوع الوظيفة وتاريخ الالتحاق بالشركة أو المؤسسة.
  • في نص الشكوى نقوم بكتابة جميع الأسباب التي أدت لرفع طلب الشكوى ضد هذا المدير مع توضيح كافة الأحداث دون اغفال أي معلومة حتى لو كانت صغيرة (كما هو مُوضح باللون الأحمر في النموذج).
  • على مُقدم الشكوى تعديل النموذج بما براه مناسب.
  • في الأخير يجب تقديم الشكر والتقدير للمدير العام أو الجهة المسؤولة.
  • وأخيرًا، كتابة اسم المُوظف مُقدم الشكوى مع ارفاق الطلب بأدلة كافية.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص“

التحميل

FileFile sizeDownloads
docنموذج شكوى ضد مدير ظالم14 كيلوبايت27