شواطئ تبوك : 7 من اجمل شواطئ تبوك السياحية بالسعودية

تتمتع شواطئ تبوك بجمال خلاب، يجذب السياح و الزائرين إليها بإستمرار، وتُعد من اجمل شواطئ السعودية. فهي تقع على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر، على إمتداد 700 كيلو متر مربع. و تتميز شواطئ تبوك العديدة، بتنوعها وإختلافها في جمالها ومرافقها والخدمات التى تُقدمها.

مدينة تبوك “عروس الشمال”، تضم العديد من الشواطئ الرائعة، والجزر الخلابة، فضلاً عن بيئتها المتنوعة بيولوجيًا في الحياة البحرية بها في أعماق البحار، والشعاب المُرجانية المميزة، التي يقصدها السياح، والمتنزهين من أجل الإستمتاع بهذه الأجواء الرائعة والطبيعة الساحرة، والمياة الصافية النقية، التي تمنحهم الإسترخاء و الإستجمام.

وقد قامت بلديات و أمانة مدينة تبوك، بتزويد هذه الشواطئ، بالتحسينات والتطويرات الحديثة، وكافة المرافق الخدمية، التي يحتاجها الزوار. ومن أهمها المظلات، وألعاب الأطفال المُمتعة، والنافورات والمجسمات، والمساحات الخضراء، والأشجار والزهور الجميلة المنتشرة بالشواطئ.

best tabuk beaches
اجمل شواطئ تبوك

اجمل شواطئ تبوك السياحية يمكنك زيارتها

محتوى المقالة

شاطئ المويلح

best tabuk beaches 1
شاطئ المويلح

يتكون شاطئ المويلح في مدينة تبوك، من منطقتين، الأولى رملية، والثانية من الحصى. ويُعتبر شاطئ المويلح، من الشواطئ الرائعة المناسبة للعائلات. و يُتيح هذا الشاطئ لزواره، الكثير من الأنشطة الترفيهية المُمتعة بالإضافة إلى السباحة. فهو يتدرج في عمق مياهه النقية الصافية، ولديه أحواض مُخصصة للسباحة.

كما يُمكن للسائح ممارسة جميع الرياضات البحرية، وممارسة رياضة الغوص أيضاً، حيث أنه يضم العديد من أنواع الحياة البحرية المختلفة، والشعاب المُرجانية الساحرة. كما يُتيح للسائح، فرصة التمتع بتأجير قارب من مركز تأجير القوارب، الموجود بالشاطئ، والقيام برحلة بحرية مُمتعة أو ممارسة هواية صيد الأسماك.

شاطئ الخريبة

best tabuk beaches 2
شاطئ الخريبة

يقع شاطئ الخريبة في مدينة تبوك، على ساحل البحر الأحمر، الذي يتمتع بثروته السمكية المُذهلة. ويُعد شاطئ الخريبة مثالي جداً، لمن يهوى الهدوء، والبُعد عن الزحام، والتمتع بالراحة التامة، حيث أنه يتميز بمياهه الصافية القرمزية، التي تجذب السياح و الزوار إليها، للتمتع بالسباحة في هذه المياة الرائعة.

كما أنه يتيح لزواره، فرصة القيام بجولة بحرية مُمتعة في البحر، وذلك من خلال إستئجار قارب صغير، للإستجمام والإسترخاء وسط المناظر الطبيعية الخلابة، المُريحة للأعصاب، ومشهد غروب الشمس الرائع، حيث أنه يطل على عدد كبير جداً من الجزر. كذلك يمكن للزائر، التمتع بممارسة هواية صيد الأسماك.

شاطئ الوجه

best tabuk beaches 3
شاطئ الوجه

يُعد شاطئ الوجه، خليج رملي على شكل نصف دائرة. تم تجهيزة وتزويده بجميع المرافق والخدمات، التي يحتاجها الزوار. فيتمتع بالحدائق الخضراء الجميلة، المُزينة بالأشجار والزهور والنخيل، وأماكن الجلوس والمظلات، والألعاب المُسلية المُخصصة للأطفال، ومواقف للسيارات، وكافيتريا لتناول أشهى الوجبات السريعة والمشروبات الباردة و الساخنة.

وتبلغ مساحة شاطئ الوجه بتبوك حوالي 20 ألف متر مربع، و يتميز هذا الشاطئ الخلاب، بإنه من الشواطئ النظيفة والصافية والغير مُزدحمة، حيث إنه من الشواطئ المناسبة للعائلات. كما أنه يتميز بالهدوء، يمكنك التمتع بالسباحة والغوص ومشاهدة الكائنات البحرية البديعة، والشعاب المرجانية المُذهلة. ولعل أهم ما يميز هذا الشاطئ، أن به العديد من الشواطئ الخلابة المتنوعة، التي تسحر السياح ومن بينها “شاطىء الدرر” الغني بالشعب المرجانية، والصخور البحرية المميزة.

وكذلك “شاطىء الحواز البكر”، الذي يُتيح لك الغوص وركوب الأمواج و الصيد. بالإضافة إلى “شاطىء المسدود “، الذي يتميز بألوان مياة البحر المتعددة الساحرة. والعديد من الشواطئ الأخرى،التي تُتيح باللك فرصى إلتقاط أروع الصور التذكارية، مثل شواطئ ” أم عنم ، السيح ، عنتر ، النخيرة ، المعيلق”.

كورنيش ضباء الشمالي

best tabuk beaches 4
كورنيش ضباء الشمالي

يقع كورنيش ضباء الشمالي بمدينة تبوك، بالقرب من الأسواق، وأماكن الإقامة والمطاعم. و هو من شواطئ تبوك المميزة، التي زُودت بكافة المرافق الخدمية للزوار. فيوجد به مساحات خضراء واسعة للتنزه، ومنطقة ألعاب مُميزة ومُسلية للأطفال، ونافورة وأماكن للجلوس بمظلات تطل على ساحل البحر الأحمر، لتمنحك الراحة و الإسترخاء

وكذلك يوجد به العديد من الممرات الرائعة، لمحبي المشي والركض، وسط المناظر الطبيعية الخلابة. كل هذا بالإضافة إلى مناطق مُخصصة للسباحة، ومركز لتأجير القوارب، للقيام بالجولات البحرية الممتعة، وصيد الأسماك.

شاطئ مقنا وشاطئ قيال

best tabuk beaches 5
شاطئ مقنا وشاطئ قيال

يتميز شاطىء مقنا بإنتشار أشجار النخيل والدوم، مما جعله شاطئ يتمتع بالهدوء المثالي، الذي يمنح الزوار أفضل مكان للتخييم و التنزه. ويتميز شاطئ مقنا بتدرج ألوانه الرملية الساحرة، وخلجانة الجميلة الخلابة.

أما شاطئ قيال، فهو من شواطئ تبوك التى تُناسب العائلات والشباب على حد سواء، حيث أنه يتيح للزوار إمكانية ممارسة رياضة الغوص الممتعة، تحت الأعماق المختلفة، ومشاهدة أروع الكائنات البحرية، والشعب المُرجانية البديعة. كما يوجد به مجموعة متنوعة من الأرصفة المُخصصة للرحلات البحرية الرائعة، والمنتجعات والجت سكي.

شاطئ حقل

best tabuk beaches 6
شاطئ حقل

يُعتبر شاطئ حقل بمدينة تبوك، من الشواطئ السياحية الرائعة، التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة، التي وهبها الله عز وجل له. لذلك فإن هذا الشاطئ البديع يقصده الكثير من السائحين، من أجل الإستمتاع بجمال الطبيعة المميزة، التي يتمتع بها، شعاب مُرجانية ممتدة في شكل رائع.

كما أنه يمكنك السباحة في مياة شاطz حقل الزرقاءـ التي تتمتع بالصفاء والنقاء، مع التمتع بمشاهدة الدلافين الرائعة، لا سيما في الصباح الباكر.كما يُتيح شاطئ حقل لزواره، إمكانية ممارسة الغوص، في الأماكن المُخصصة لذلك، وكذلك التخييم. ليمنحهم الراحة والهدوء والإسترخاء، في وسط هذه الأجواء المُريحة للأعصاب.

كما يُمكنك أثناء تواجدك في شاطىء حقل بتبوك، إمكانية رؤية جبال شبه جزيرة سيناء، خاصةً في الأيام الصافية، ومع تلك المناظر الطبيعية الخلابة، يُمكنك إلتقاط أروع الصور التذكارية المُبهجة، لا سيما مع “سفينة جورجيوس” الشهيرة. فهو شاطئ سياحي مميز جداً، ويُعد من أجمل شواطئ تبوك السياحية التى ننصحك بزيارتها.

شاطئ شرما

best tabuk beaches 7
شاطئ شرما

يُعتبر شاطىء شرما بتبوك، من الشواطىء السياحية البارزة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر. فهو يُعد عامل من عوامل جذب  السياح في تبوك. يتيح هذا الشاطئ الرائع لزواره، إمكانية السباحة الآمنة في مياهه النقية الفيروزية والرمال الذهبية الناعمة. ويوجد بالشاطئ إهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة، حيث تُوجد ممرات مُخصصة لعبور الكراسي المتحركة بأمان تام.

و يتمتع شاطىء شرما بوجود كافة المرافق الخدمية للزوار، ومنها المقاعد ذات المظلات الشاطئية الرائعة، للحماية من آشعة الشمس الحارقة، و التمتع بالهدوء و الراحة.

كما يُمكنك التخييم في هذا الشاطئ الرائع، مع الإستمتاع بالأجواء الليلية الهادئة. ولمُحبي هواية صيد الأسماك، يُمكنهم ممارسة الصيد في هذا الشاطئ، والتمتع بأجمل الأوقات مع العائلة والأضدقاء.

في النهاية إن كُنت تُخطط قريبًا للسياحة في تبوك، فلا تفوت عليك فرصة زيارة شواطئ تبوك السياحية، والتمتع بأورع المناظر الخلابة، وتجربة الغوص والسباحة في مياه زرقاء صافية ووسط طبيعة خلابة وهدوء فريد. فإن كُنت تبحث عن الإسترخاء والتخييم في أماكن بديعة، ننصحك بتجربة إحدى شواطئ تبوك والإستمتاع بعطلة لا تُنسى.