سوريا .. ملثمون على دراجات نارية تشتعل الغابات بعد مرورهم

ما يمر على سوريا لم يمر عليها في العقود السابقة، حيث أكلت النيران مساحات واسعة من محمياتها الطبيعية، تزامناً مع موجة حر شديدة، في حين لم يعرف في البداية ما إذا كان الحر السبب أم هناك أيادٍ عبثت وإستغلت هذه الموجة لتضرم النار وتمتد لتطال مساحات واسعة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

كتب عضو مجلس الشعب السوري نبيل صالح على صفحته في فيسبوك: ان حرائق الساحل في سوريا أغلبها بفعل فاعل، وهي غير منطقية من حيث عددها الكبير أو توقيت إشتعالها ليلا: عشرات الحرائق اليومية في ريف اللاذقية وطرطوس وحماة وحمص.

واضاف نبيل صالح: اظنها الخطة (ب) التي يسلكها الأعداء لإضعاف الخزان الرئيسي الذي يرفد الجيش بالمقاتلين، وقريبا قد ينتقل الهجوم إلى تلويث مصادر مياه الشرب كمقدمة لحرب جرثومية لن تتورع تركيا عن تزويد اتباعها بها.

إقرأ أيضاً: الجعفري يطالب المجتمع الدولي إغلاق الملف الكيميائي في سوريا

وقال صالح : نبني تخوفنا هذا على رصد غرباء ملثمين على موتوسيكلات حيث تشتعل الغابات بعد مرورهم فيها.. لهذا نهيب بأهلنا في مناطق الغابات السهر على أحراجهم وينابيعهم بالتناوب بين شبان وشابات القرى والبلدات في نقاط مشرفة على مساحات الخطر واكتشاف أي دخان نار قبل اتساعها أومرور أي غرباء في مناطقهم.

وكانت وزارة الداخلية في سوريا قد اكدت القبض على 6 أشخاص بجرم التسبب بالحرائق التي شهدتها محافظة طرطوس، وقالت إن المساحات المحروقة بلغت 200 دونم.

إقرأ أيضاً: الجعفري يكشف تورط أمريكا حول تنفيذ هجوم كيميائي على ادلب

وأوضحت وزارة الداخلية في سوريا أن التحقيقات المتعلقة في أسباب الحرائق في المحافظة هذا الصيف ولا سيما مؤخرا أفضت إلى القبص على الأشخاص الستة الذين تسببوا بالحرائق بعدما “أشعلوا النار في أراضيهم الزراعية ومن ثم تم انتقالها للحراج وأراض أخرى.

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة في سوريا نشرت نتائج التحقيقات الأولية في أسباب بعض الحرائق الضخمة في محافظة حماة وهي جزء من عدة حرائق التهمت مساحات واسعة من الغابات في البلاد، وذكرت الوزارة أن نتائج التحقيقات الأولية في ثلاثة حرائق شهدتها منطقتا الغاب ومصياف أظهرت أن الإهمال والتعمد كانا سببين لتلك الحرائق.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع.

إقرأ أيضاً: روسيا تحذر من هجمات كيميائية جديدة في مدينة ادلب

The post سوريا .. ملثمون على دراجات نارية تشتعل الغابات بعد مرورهم appeared first on وكالة عربي اليوم الإخبارية.