روشان مول جدة : جولة لإستكشاف اشهر مولات التسوق في جدة

روشان مول جدة من اشهر مولات جدة الترفيهية، تم بناء روشان مول، بأحدث تقنيات و أساليب البناء الحديثة و المتطورة، وذلك في عام  2006م. و قد تمت تسمية روشان مول، بهذا الأسم نسبة إلى فن الروشن الراقي، الذي يُمتد إلى تراث الفن المعماري العريق للسعودية. وتم الجمع بين تصاميم الرواشين القديمة، مع التصاميم الإبتكارية الحديثة، ليُصبح لوحة فنية جميلة، تُبرز جمال و روعة هذا الفن التاريخي الأصيل.

تبلُغ مساحة روشان مول حوالي 70000 متر مربع، وتضم العديد من المحلات التجارية العالمية الفاخرة، والمرافق المتنوعة المُميزة. ويبلغ عدد زوار روشان مول 12000 زائراً يومياً، فهو يجذب العديد من الزوار المحليين، و السائحين من الحُجاج و المُعتمرين، فهو من أهم اماكن السياحة في جدة.

Roshan Mall Jeddah
روشان مول

محتوى المقالة

اهم الانشطة الترفيهية في روشان مول جدة

التسوق: يُمكنك القيام بجولة تسوق مُمتعة، وسط أشهر المحلات التجارية العالمية الشهيرة، ذات التصاميم الأفضل و الجودة العالية من الملابس، الأحذية، العطور، منتجات التجميل، الإكسسوار، المجوهرات، الحقائب وغيرها الكثير مما يُرضي جميع الأذواق. وكذلك يوجد محلات للأثاث و الديكورات العصرية، و المفروشات الحديثة.

Roshan Mall Jeddah 7

صالة ألعاب الأطفال: يوفر المول للأطفال فرصة لقضاء و قت ممتع و شيق، مليء بالمغامرة. وذلك داخل صالة الألعاب الترفيهية المُغلقة، التي تتميز بالأمان التام، و مُجهزة بالألعاب الإلكترونية، و ألعاب الفيديو جيم الحديثة وغيرها الكثير من الألعاب المُفضلة للأطفال. ويمكن للآباء ترك أبناءهم يلعبون، داخل صالة الألعاب الترفيهية، و يذهبون للتسوق بحرية دون قلق.

Roshan Mall Jeddah 4

ألعاب الكبار: لدى روشان مول جدة مساحات لُعب واسعة، مُخصصة للكبار. وهي مساحة مليئة بالألعاب الكهربائية و الألعاب الإلكترونية الحديثة، بالإضافة إلى صالة بولينج و أخرى للبيلياردو.

التزلج: المول به صالة للتزلج على الجليد للكبار والصغار، للقيام بتجربة مُغامرة مُمتعة و مميزة لجميع أفراد الأسرة.

ملعب: ويضم أيضاً ملعب كبير واسع ومُكيفا، من أجل الصغار، للتمتع بلعب كرة القدم الحماسية.

Roshan Mall Jeddah 5

بنده ماركت: يضم روشان مول جدة ، محلات بنده ماركت الشهيرة، التي تتمتع بأسعارها المناسبة، لتتمكن من التسوق وشراء ما تحتاجة من أدوات منزلية، أطعمة، أدوات المطبخ، و كل ما ينقصك في إحتياجاتك اليومية.

هايبر بنده
هايبر بنده

المطاعم: يُمكنكم التمتع بأشهى المأكولات الأمريكية و الإيطالية، والعربية و المحلية في مطاعم روشان مول ومنها:

  • مطعم فدراكرز.
  • مطعم تشيليز.

المقاهي: كما يتوفر داخل المول، العديد من المقاهي، حيث يُمكنك الجلوس بها والإستمتاع بإحتساء ألذ المشروبات الساخنة و الباردة.

مقاهي روشان مول
مقاهي روشان مول

اوقات دوام روشان مول

يفتح روشان مول أبوابه لزواره، جميع أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً، و حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

موقع روشان مول

يقع روشان مول في شارع السلام، بحي المرجان في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. رقم الهاتف: +966 56 907 3727.

الفنادق القريبة من روشان مول جدة

1- شقق Jeddah House :

شقق Jeddah House
شقق Jeddah House

يبعُد جدة هاووس عن روشان مول بحوالي 1.1 كم فقط، وعلى بُعد 6 كم من مول العرب. ويقع على طريق الملك حي الشاطي 6، الشاطئ، 23445 جدة، المملكة العربية السعودية. ويتوفر فيه العديد من الخدمات والمرافق المميزة، ومنها خدمة واي فاي مجانية.

يمكنك الحجز الان من هنا 👇👇👇

حجز الفندق

2- فندق لو شاتو بوتيك ” LeChateau Boutique Hotel ” :

فندق لو شاتو بوتيك
فندق لو شاتو بوتيك

يبعُد هذا الفندق عن روشان مول جدة مسافة 1.4 كم، و يتمتع هذا الفندق بغرف عائلية، و مواقف سيارات مجانية، مسبح خاص، مركز للياقة البدنية، والعديد من المرافق والخدمات المُميزة الأخرى.

يمكنك الحجز الان من هنا 👇👇👇

حجز الفندق