روسيا تبرم عقداً مع المكسيك لبيع لقاح “سبوتنيك v”

يبدو أن غمّة فيروس “كورونا” ستبدأ بالتلاشي بعد طرح عدد من اللقاحات لكبرى شركات الدواء العالمية، في حين كانت روسيا السبّاقة في صناعة لقاح متطور يقضي على هذا الفيروس، رغم الأخبار المشككة فيه من قبل الدول الأخرى، لكن يبدو أن إطلاقه يعني أمانه المطلق وإلا لما كانت تهافتت الدول لإبرام عقود مع صندوق الإستثمارات المباشرة الروسي وفي مقدمتها المكسيك، ومن المتوقع أن تكون فنزويلا التالية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، أبرم صندوق الإستثمارات المباشر في روسيا الإتحادية عقداً لبيع 32 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك 5 المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى شركة أدوية مكسيكية.

وفي السياق، قال السفير الروسي في العاصمة الفنزويلية – كاراكاس، سيرغي ميليك باغداساروف، إن روسيا وفنزويلا تعملان بنشاط على القضايا التقنية للإطلاق المبكر لإنتاج اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا “سبوتنيك 5”.

إقرأ أيضاً: سوريا عنوان كبير لمحادثات وقمم لم تحقق لها شيء!

وشدد السفير الروسي باغداساروف على أنه فيما يتعلق بالمواعيد المحددة لبدء الإنتاج المشترك، فإن التنبؤات شيء غير مرغوب فيه، وأود أن أشير إلى أن كلا الجانبين لديهما رغبة كبيرة في الحصول على نتائج ملموسة من التعاون الثنائي.

وقال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أمس الثلاثاء، إن الدفعة الأولى من اللقاح الروسي “سبوتنيك 5″، المضاد لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض |كوفيد -19″، ستصل إلى بلاده من روسيا الإتحادية خلال شهر سبتمبر/ أيلول الحالي من العام “2020”.

إقرأ أيضاً: تركيا تشعل محرقتها.. أمراء داعش بالجُملة على أراضيها!

وأعلن صندوق الاستثمارات المباشر الروسي مؤخراً، أنه تلقى طلبات من 20 دولة لإجراء اختبارات سريرية للقاح فيها، ومن المتوقع أن تجري التجارب في أميركا اللاتينية في كل من البرازيل والمكسيك.

وتعتبر روسيا أول دولة من بين كل دول العالم حتى المتقدمة والمتطورة منها، سجلت لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا المستجد وأطلق عليه اسم “سبوتنيك 5″، تيمناً باسم أول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفييتي عام 1957.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات إخبارية.

إقرأ أيضاً: مخيم الهول يتعرض للإسكات بنقل من فيه إلى مخيم آخر!

The post روسيا تبرم عقداً مع المكسيك لبيع لقاح “سبوتنيك v” appeared first on وكالة عربي اليوم الإخبارية.