حزب الله اللبناني يرد على الولايات المتحدة.. فماذا قال؟!

على خلفية وضع وزارة الخزانة الأمريكية لوزيرين لبنانيين سابقين على اللائجة السوداء تحت ذريعة إرتباطهما بملفات فساد وتقديم دعم مادي ومالي للمقاومة اللبنانية – حزب الله الأمر الذي دفع المقاومة الرد على واشنطن في بيان.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

صدر عن حزب الله اللبناني أول تعليق حول القرار الأميركي بفرض عقوبات على الوزيرين السابقين علي حسن خليل ‏ويوسف فنيانوس، واصفاً ما جرى بأنه وسام شرف لهما ولكل من تتهمه واشنطن بأنه مقاوم.

واعتبر الحزب في بيان له، أن القرار من الجانب المعنوي جائر، وهو وسام شرف للوزيرين اللذين وصفهما بالصديقين العزيزين ولكل ‏من تتهمه الإدارة الأميركية بأنه مقاوم أو داعم للمقاومة.

إقرأ أيضاً: داعش تحاول الهروب من سجون قسد تزامناً مع إعلان واشنطن!

بيان حزب الله الذي وصف الإدارة الأميركية بالسلطة الإرهابية التي تنشر الخراب والدمار في كل العالم، وهي الراعي ‏الأكبر للإرهاب الصهيوني والتكفيري في منطقتنا، أشار إلى أنه لا يحق لهذه الإدارة أساساً أن تصنف الشرفاء ‏والمقاومين وتصفهم بالإرهاب، وكل ما يصدر عن هذه الإدارة مدانٌ ومرفوض.

وأكد حزب الله في بيانه أن سياسة العقوبات الأميركية لن تتمكن من تحقيق أهدافها في لبنان ولن تؤدي إلى ‏إخضاع اللبنانيين وإجبارهم على التنازل عن حقوقهم الوطنية السيادية، بل ستزيدهم تمسكاً بقرارهم ‏الحر وكرامتهم الوطنية وسيادتهم الكاملة، مشيراً إلى أن المواقف الصادرة عن هيئة الرئاسة في حركة أمل ‏وعن رئيس تيار المردة تؤكد هذه الحقيقة.

إقرأ أيضاً: الحشد الشعبي يضبط الحدود مع سوريا لمنع تسلل داعش

وعبّر بيان حزب الله عن تضامنه مع الوزيرين علي حسن خليل ويوسف فنيانوس، مؤكداً الوقوف إلى جانبهما، موجهاً التحية لموقفهما الثابت ‏والراسخ والمُضحي من أجل الدفاع عن لبنان وحريته وكرامته.

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على الوزيرين السابقين علي حسن خليل من حركة أمل ويوسف فنيانوس من تيار المردة ضمن قانون مكافحة الإرهاب، زاعمة أنهما متورطان بالإرهاب وقدّما مساعدات عينية ومالية لـ حزب الله في لبنان.

وحسب مزاعم البيت الأبيض فإن الوزير خليل متهم بمساعدة الحزب على الإفلات من العقوبات الأميركية، أما فنيانوس فقد وضع على قائمة العقوبات بسبب تهمة امتثاله لمطالب المقاومة مقابل تلقي الأموال، على حد زعم واشنطن.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: جامعة الدول العربية تطالب تركيا بسحب قواتها من سوريا وليبيا

The post حزب الله اللبناني يرد على الولايات المتحدة.. فماذا قال؟! appeared first on وكالة عربي اليوم الإخبارية.