تعرف على أحدث المميزات المتطورة في نظام Android 11

بعد أن تم الإعلان عن إصدار Android 11 القادم والمنتظر بشكل رسمي من جوجل، نسعى إلى التعرف على ما هو جديد في الاندرويد 11 القادم لكي نستطيع توقع وانتظار الاصدار الجديد ومن أجل ذلك بحثنا كثيرا لكي نعرف ماهو الجديد في Android 11 وما هي التطويرات الهامة التى جاءت به ويوجد بالتأكيد العديد من المميزات الأخرى ولكن ما نعرضه هو فقط ما توصلنا إليه.

Android 11

Android 11

إقرأ ايضا: الهواتف التي ستدعم نظام الاندرويد 11

الإضافات في Android 11

في Android 10، كان العمل على تخصيص ساعة شاشة القفل الذي قدم 3 خيارات مختلفة: الافتراضي، والنص، والفقاعة، والتناظرية. كانت هذه الميزة متاحة في تطبيق Pixel Themes “الأنماط والخلفيات” كعلامة تبويب منفصلة تسمى “الساعة”، ومع ذلك فإنها لم تصل إلى الإصدار الأخير من Android 10.

على الرغم من أن الميزة لا تزال غير متوفرة في الإصدار المستقر لنظام Android 11، فقد أعادت Google تمكين ميزة الساعة المخصصة. ولكن منذ إزالة Google للساعة النصية في Android 10 وإزالة الساعات التناظرية والفقاعية في Android 11، لا تتوفر حاليًا خيارات أخرى للساعة.

نشك في أن Google قد قامت إما بتمكين الميزة لمصنعي المعدات الأصلية فقط أو أن الشركة تعمل على ساعات مخصصة جديدة لإطلاقها جنبًا إلى جنب مع تطبيق Pixel Themes المحدث على Pixel 5 و Pixel 4a 5G.

تجميد التطبيقات المخزنة مؤقتًا

في Android 11 Beta 2، ظهرت ميزة جديدة قيد التطوير بعنوان “تعليق التنفيذ للتطبيقات المخزنة مؤقتًا”. كانت الميزة توجد في خيارات المطور ولكن لم يكن تتوفر لها معلومات كافية حول كيفية عملها وكيفية تمكينها. من التعليمات البرمجية، يمكن أن نرى أن الغرض من الميزة هو “تجميد التطبيقات عند تخزينها مؤقتًا وإلغاء تجميدها بمجرد إزالتها من ذاكرة التخزين المؤقت أو قتلها. لن تستخدم التطبيقات المجمدة أي دورات وحدة المعالجة المركزية، مما يقلل من استهلاك الطاقة لعمليات سوء التصرف التي قد تحاول تشغيلها أثناء التخزين المؤقت “.

دعم Deep Press لتوسيع الإشعارات في Android 11

في الإصدار الثاني من Pixel Feature Drop، أضافت Google “خيارات الضغط الطويلة المحسّنة” التي تتيح لك الضغط بقوة على الشاشة في Pixel Launcher و Google Photos و Google Drive لعرض قائمة السياق. وهي طريقة بديلة للوصول إلى قائمة السياق المصممة للأشخاص الذين قد لا يدركون أنه يمكنهم الوصول إليها عن طريق الضغط لفترة طويلة على الشاشة.

تستفيد الميزة من واجهة برمجة تطبيقات Deep Press التي تستخدم نموذج ML للاستنتاج عندما يضغط المستخدم بقوة أكبر على الشاشة. في Android 11 ، يمكنك الآن الضغط بعمق على الإشعارات في لوحة الإشعارات لتوسيعها.

اندرويد 11

اندرويد 11

ما هو غابيلدورش – Gabeldorsche في أندرويد 11؟

تشتمل خيارات المطورين في Android 11 على مفتاح تبديل يسمى “Enable Gabeldorsche” مع الوصف “لتمكين حزمة ميزات Bluetooth Gabeldorsche”. نشرت Google أخيرًا وثائق لـ Gabeldorsche، ويبدو أنها إعادة كتابة كاملة لمكدس Bluetooth الخاص بنظام Android. نأمل أن تؤدي إعادة الكتابة إلى زمن انتقال أقل ومزيد من الاستقرار. لوحظ أن GD Bluetooth ليس جاهزًا بعد ومن المحتمل أن يتم إطلاقه في Android 12.

ما هو الاتصال المحسن؟

هذه الميزة “ستسمح لمدير الطاقة الحرارية للاتصال بإيقاف تشغيل 5G بشكل نشط لتوفير الطاقة عندما يكون معدل النقل الخلوي أقل من المحدد”.

تركيز صوتي متعدد

يقرر التطبيق الذي يحتوي على تركيز صوتي ما يحدث للتطبيقات الأخرى التي تقوم بتشغيل الصوت  إما خفض مستوى الصوت أو إيقافه مؤقتًا. هذا يعني أنه لا يمكن للمستخدمين التحكم في تشغيل تطبيق الموسيقى المفضل لديهم دائمًا في أي تطبيق يفتحونه أم لا، إذا كان هذا التطبيق يأخذ التركيز الصوتي ويختار إيقاف التشغيل مؤقتًا. في Android 11، يبدو أن Google تعمل على ميزة التركيز على الصوت المتعدد، والتي ستسمح للتطبيقات بتشغيل الصوت في نفس الوقت دون التوقف أو التهرب من بعضها البعض.

Android 11 وإدارة أفضل للذاكرة:

قدمت Google تصميم OOM Adjuster جديدًا (OOM = out-of-memory)، أي ما الذي يجب أن يفعله النظام عندما يقترب مقدار الذاكرة الفارغة من الامتلاء). هناك 3 عوامل لتعديلات OOM Adjuster: حالة العملية (تحديد ما إذا كانت العملية في الواجهة أم في تعمل في الخلفية)، درجة OOM Adj (المستخدمة بواسطة البرنامج الخفي لقاتل الذاكرة المنخفضة، لتحديد العملية التي يجب قتلها عند انخفاض الذاكرة )، مجموعة العمليات المجدولة (التي تعدل مجموعة عمليات وحدة المعالجة المركزية وأولويات مؤشر الترابط).

يقوم خادم النظام بضبط هذه العوامل الثلاثة لأربعة أنواع من عمليات Android المختلفة: النشاط والخدمة وموفر المحتوى وجهاز استقبال البث. تم تصميم OOM Adjuster لتجنب قتل العملية إذا “كان من الممكن أن يؤدي إلى انقطاع الخدمة من قبل المستخدم.”

تحسين إصدار Android 11 Go Edition

يمكن لأجهزة ذاكرة الوصول العشوائي المنخفضة دعم العديد من المستخدمين، وملفات التعريف المُدارة، ومستمعي الإشعارات. بالنسبة إلى العديد من المستخدمين والملفات الشخصية المُدارة، أزالت Google قيود وقت التشغيل فقط التي منعتهم من العمل على أجهزة ذات ذاكرة وصول عشوائي منخفضة، لذلك سيظل مصنعو المعدات الأصلية بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات لتشغيلهم.

تخصيص مفتاح الصوت

يبدو أن Google تعمل على واجهة برمجة تطبيقات لاكتشاف الضغط الفردي أو النقر المزدوج أو النقرات الثلاثية على مفاتيح مستوى الصوت.  بعنوان ” دعم تخصيص مفاتيح مستوى الصوت ” و ” دعم تخصيص النقرات الفردية / المزدوجة / الثلاثية “، مما يشير إلى هذا التغيير غير الموثق في Android 11. لتمكين الميزة ، مفتاح طويل / فردي / مزدوج / ثلاثي سيتم تمييز المطابع حسب طول الوقت وأنماط KeyEvents.

هذا كل ماحصلنا عليه من معلومات ومميزات سوف تأتي مع نظام الأندرويد الإصدار 11 الأحدث القادم الينا قريبا ولكن يوجد العديد من المميزات الأخرى التى لم نصل إليها وفي حال وصولنا إليها سنعلمك بها على الفور عزيزى صديق جوال بلس.