السياحة في حفر الباطن : 9 من افضل الاماكن السياحية في حفر الباطن

السياحة في حفر الباطن ،بالمملكة العربية السعودية، مُمتعة ومتنوعة، مما يجذب إليها، عدداً كبيراً من الزوار. وذلك لقضاء وقت ترفيهي مُمتع مع العائلة في أيام العطلات. وتتمتع مدينة حفر الباطن، بالكثير من المناطق الترفيهية، المتنزهات، المعالم الأثرية والأسواق، فهي تتميز بالعديد من الاماكن المناسبة للعوائل.

و قد سُميت مدينة حفر الباطن بهذا الأسم، نسبة إلى كثرة وجود الآبار بها. و تتميز حفر الباطن بطبيعتها الخلابة، و المنتزهات الرائعة، لقضاء أجمل الأوقات مع أصدقائك أو أفراد عائلتك.

tourism in hafar al batin
السياحة في حفر الباطن

افضل اماكن السياحة في حفر الباطن ننصحك بزيارتها

محتوى المقالة

متحف السعيرة

tourism in hafar al batin 1
متحف السعيرة

يتكون متحف السعيرة في مدينة حفر الباطن، من ثلاثة قاعات، تحتوي على مجموعة متنوعة من القطع الأثرية، التراثية العتيقة. التي تجذب إليها السياح، للتعرف على تلك الفنون التراثية الفريدة. كما يوجد بالمتحف ساحة كبيرة، تربط قاعات المتحف الثلاثة. يوجد بها سيارات كثيرة وقديمة، كتحف ديكورية، تعود لصاحب المتحف “هايف بن سعود”

يمكن للسائح التجول بين هذه الغرف، لمشاهدة معروضات المتحف النادرة، من أدوات المطبخ كالأواني، والمغارف الخشبية، القدور الكبيرة، أباريق الشاي، أدوات القهوة، والمنسوجات اليدوية، و السلال، و البنادق، و العُملات، و أجهزة كهربائية و غيرها الكثير. كما يوجد في متحف السعيرة بحفر الباطن، نموذجاً لعملية إستخراج الماء من البئر، بالطرق التقليدية القديمة، التي يتمتع برؤيتها كل الزوار.

ممشى الكلية الوطنية

tourism in hafar al batin 10
ممشى الكلية الوطنية

يُعد ممشى الكلية الوطنية، بمنطقة حفر الباطن من المناطق الترفيهية الرائعة، التي تُعد متنفساً طبيعياً لأهالي المملكة و زوارها . لا سيما الذين يهوون مُمارسة رياضة المشي، لتوافر بها المسارات الخاصة للمشاة،  وسط المناظر الطبيعية الجميلة.

يتميز الممشى بمساحته الواسعة، و ويهتم المسؤليين به، ليكون دائماً مصدر للراحة والإستجمام للزائرين. فقد تم تزويده بالعديد من الأشجار، و الأزهار الفواحة، التي تُضفي على المكان مزيد من الجمال والراحة والهدوء.

حديقة و منتزه أبو موسى الأشعري

tourism in hafar al batin 3
حديقة و منتزه أبو موسى الأشعري

توجد حديقة أبو موسى الأشعري، في مكان متميز جداً، في منطقة حفر الباطن. وهي من اهم اماكن السياحة في حفر الباطن وذلك أهتم بها المسئوليين، و ساهموا في تطويرها، لجعلها من المنتزهات الترفيهية الهامة، التي تحظى بإقبال كبير من قِبل الزائرين.فهذا المنتزه يضم مساحات خضراء واسعة، بها العديد من الأشجار و الازهار الرائعة، التي تجعل المكان أكثر جمالاً وروعة.

كما أنها تحتوي على منطقة مُخصصة لألعاب الأطفال، لكي يستمتع الأطفال باللُعب بأمان تام.كما يوجد بها أيضاً، مقهى ومطعم، لتتناول أفضل المأكولات والمشروبات اللذيذة. كل هذا بالإضافة إلى، ممشى مجهز لرياضة السير، وسط تلك المناظر الطبيعية الجميلة.

منتزه الملك سلمان

tourism in hafar al batin 4
منتزه الملك سلمان

تم إفتتاح منتزه الملك سلمان، في منطقة حفر الباطن عام 2016م. وذلك بهدف توفير أجواء من المُتعة و المرح للزوار. المنتزه مجاني ومناسب للعائلات. تم تصميم هذا المنتزه الرائع، بتصميم مُميز، يشبه الوديان و الصخور، على مساحة كبيرة جداً، تبلغ حوالي 3.4 مليون متر مربع من الصحراء.

وقد جذب المنتزه العديد من الزوار والسياح، لما به من مناطق ترفيهية متنوعة، لضمان قضاء وقت ممتع ومميز. يوجد به أيضاً، العديد من الملاعب المُخصصة الأطفال، و منطقة مُخصصة للتنزه والسفاري، و بعض الخيام التقليدية المميزة، لخوض تجربة فريدة.

كما يُمكنك التسوق في المنطقة الخاصة بالسوق التقليدي، و أعمال الأسر المُنتجة. و أهم ما يُميز منتزه الملك سلمان، هو إنفراده بوجود تشكيلات صخرية متنوعة تُبهر كل زواره.

حديقة بودل لاند الترفيهية

tourism in hafar al batin 5
حديقة بودل لاند الترفيهية

تُعد حديقة بودل لاند، واحدة من أهم المُتنزهات الترفيهية الرائعة، والمعالم السياحة في حفر الباطن البارزة. فهي تجذب الزوار من كل مكان، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة جداً، من الألعاب المُمتعة المُخصصة للأطفال، و أخرى مُخصصة للكبار، لضمان قضاء أسعد الأوقات لأفراد العائلة جميعاً.

و يوجد بها أماكن هادئة ومُريحة للجلوس، حتى يتمكن الآباء، من مُتابعة صغارهم أثناء اللعب. و تنتشر بحديقة بودل لاند، المُسطحات الخضراء الرائعة، و الألعاب الإلكترونية الشيقة. كما أنه قد تم تجهيز الحديقة، لإقامة الفعّاليات الهامة، من حفلات و مهرجانات، و مُسابقات تنافسية مُمتعة بين الأطفال، وذلك بمشاركة الآباء، في جو من المرح و البهجة، وذلك لقضاء أسعد الأوقات. و يُمكنك في النهاية، وبعد الإستمتاع باللعب و المرح مع اطفال، أن تتناول أشهى الوجبات و ألذ المشروبات المتنوعة، في إحدى المطاعم و المقاهي الموجودة في حديقة بودل لاند الترفيهية.

منتزه الأمير سلطان بن عبد العزيز

tourism in hafar al batin 6
منتزه الأمير سلطان بن عبد العزيز

يُعد منتزه الأمير سلطان، من المعالم السياحية الهامة، التي يأتي إليها الكثير من السائحين والزوار. وذلك لما تتمتع به ،من وجود كافة الخدمات الترفيهية المتنوعة، وكذلك تمتُعها بإطلالات مُميزة لا توجد في منتزهات حفر الباطن الأخرى. تبلغ مساحة منتزه الأمير سلطان، حوالي 5 آلاف متر مربع.

يوجد به مجموعة متنوعة من الوسائل الترفيهية، التي يحتاجها الزائر. فهو يضم مجموعة مُميزة من ألعاب الأطفال المُثيرة، و أماكن للجلوس، مُزودة بمظلات لحماية الزوار من آشعة الشمس الحارة. فيُمكنك التمتع التام،  وسط المساحات الخضراء، و نوافير مياة جميلة، ومسارات مُخصصة للمشي. بالإضافة إلى موقف كبير جداً، لإنتظار السيارات، وكذلك مجموعة أكشاك، لبيع الوجبات السريعة، و كافة المشروبات لخدمة جميع الزوار، وضمان قضاء وقت ممتع ومميز.

سوق حفر الباطن الشعبي

tourism in hafar al batin 7
سوق حفر الباطن الشعبي

يرجع عمر سوق حفر الباطن الشعبي، بمنطقة حفر الباطن، إلى ما قبل الخمسين عام. و يتميز هذا السوق الشعبي، بطرازه التُراثي الخاص، الذي يدل على تاريخ و حضارة هذه المنطقة.

ويعد هذا السوق من أبرز مناطق السياحة في حفر الباطن ، التي يقصدها السياح. ويرجع السبب في ذلك، لما يضمه هذا السوق من مجموعة محلات تجارية صغيرة، تعرض المنتجات الشعبية التقليدية، من مواد غذائية، ملابس، أغراض منزلية، مصنوعات يدوية الصنع من نساء منطقة حفر الباطن. فيتمتع كل من يزور هذا السوق العريق، بشراء العديد من الهدايا التراثية التذكارية الرائعة، وجولة تسوق فريدة من نوعها.

المكان مول

tourism in hafar al batin 8
المكان مول

يتميز المكان مول، بموقعه المُميز على طريق الملك عبد العزيز. ويُعد المكان مول من الأماكن السياحية والترفيهية الشهيرة، التي تجذب الزوار، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية، لأشهر الماركات العالمية الفاخرة و المحلية الأصيلة.

كما يوجد به مكان مُخصص لألعاب الأطفال، و هي “سباركيز” الشهيرة، التي يعشقها الأطفال. و يضم كذلك المكان مول، مجموعة من المقاهي و المطاعم الفاخرة، لتناول ألذ و أشهى الوجبات، و إحتساء أجمل المشروبات الساخنة والباردة..

اكسترا مول

tourism in hafar al batin 9
اكسترا مول

و هو من أبرز الوجهات الإستثمارية، و الأماكن التُجارية الشهيرة، التي يقصدها الزوار بمنطقة حفر الباطن. يتبع اكسترا مول، مجموعة الشركات التي يُطلق عليها مُسمى “فوزان”، و هو متخصص في بيع الأجهزة المنزلية، ذات الجودة العالية، وكذلك الأجهزة الإلكترونية المختلفة

و يتخصص اكسترا مول، في عملية البيع بالتجزئة، التي ساهمت بشدة، في تنشيط حركة السياحة في حفر الباطن. فهو من أهم المولات التجارية، والأماكن الترفيهية للعوائل، بمدينة حفر الباطن