السياحة في الظهران 2020 : افضل اماكن سياحية في ظهران السعودية

 

تعتبر مدينة الظهران واحدة من أهم المدن السياحية في السعودية وسميت الظهران بهذا الاسم نسبة إلى الجبل الجيري الذي يظهر في وسط المدينة ويبلغ ارتفاع هذا الجبل حوالي 100 متر.

وتعتبر مدينة الظهران مدينة عالمية في صناعة النفط، ويحب السياح زيارة مدينة الظهران للاستمتاع بجمال معالمها وطبيعتها الساحرة ويأتي إلى زيارة المدينة السياح من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها ولذلك فإننا سوف نوضح افضل اماكن سياحية في الظهران السعودية من خلال هذا المقال حتى لا يفوتك أحد هذه المعالم عند زيارة المدينة.

شاطئ نصف القمر

افضل الاماكن السياحية فى ظهران السعودية
افضل الاماكن السياحية فى ظهران السعودية

يعتبر شاطئ نصف القمر أو الهاف مون كما سماه الغربيون الذين عملوا في التنقيب عن البترول بشركة أرامكو السعودية، وسمي الشاطئ بهذا الاسم بسبب شكله الذي يشبه نصف القمر ، ويعد هذا الشاطئ من ابرز المعالم السياحية في الظهران السعودية، بسبب طبيعته الساحرة وشكله القوسي، ويلتقي الشاطئ مع مياه البحر الزرقاء في وقت غروب الشمس مما يعطيه منظرا جماليا يخطف الأنظار.

ويتميز هذا الشاطئ برماله الصفراء الناعمة بالإضافة إلى أنه مكان آمن للسباحة ولا يحتوي على حفر عميقة، ويقام بالشاطئ بعض السباقات الرياضية وسباقات السيارات كما انه يقابل كسبان رمليه يستمتع بها محبي التزلج على الرمال.

مدينة ألعاب واحة المرح في الظهران

الاماكن السياحية فى ظهران السعودية
الاماكن السياحية فى ظهران السعودية

وتقع مدينة ألعاب واحة المرح داهل مركز غرناطة التجاري وتعتبر من أهم المعالم المميزة في مدينة الظهران السعودية، وصممت هذه المدينة على شكل واحة نخيل ورسومات رائعة، وتتميز هذه المدينة بمساحتها الكبيرة والتي تبلغ حوالي 7200 كيلو متر مربع.

وتتميز بالعديد من المميزات التي تجذب العديد من السياح لزيارتها بسبب طبيعتها الرائعة والشلالات الجميلة بها التي تعطي منظر غاية في الجمال، وتوجد بهذه المدينة ألعاب عديدة تتناسب  جميع الأعمار وتوفر جو من الإثارة والمتعة لزوارها.

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي

افضل الاماكن السياحية فى ظهران السعودية
الاماكن السياحية فى ظهران بالسعودية

ويعتبر مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي صرح كبير يأتي إليه السياح من اجل الاستمتاع بمعالمه المتنوعة التي تحكي أسرار الحضارة السعودية، ويوجد بالمركز العديد من المرافق الهامة مثل القاعة الكبرى  ذو التصميم الفريد المميز وتم تجهيز هذه القاعة بأحدث التقنيات لا استضافة المهرجانات وإقامة المعارض من جميع دول العالم مما يتيح فرصة للزائرين للتعرف على العديد من ثقافات الدول المختلفة، ويوجد بالمركز أيضا مسرح يعرض بعه العديد من المسرحيات والعروض الفنية، كما يضم المركز مركزا خاصا للابتكار وبه 60 عمل إبداعي  ويقدم حوالي 300 ورشة عمل سنويا للمهتمين بالعلوم والابتكار،ويوجد بالمركز أيضا معرض لعلوم الطاقة يوضح مراحل اكتشاف البترول وتكريره وعمليات الحفر تحت الصخور لاستخراجه وغيرها من علوم الطاقة المختلفة.

مجمع مول في الظهران

افضل الاماكن السياحية فى ظهران بالسعودية
الاماكن السياحية فى ظهران بالسعودية

من منا لا يحب التسوق ويستمتع به، مجمع مول الظهران من أشهر المعالم السياحية في ظهران، ويقع المجمع في شارع الملك سعود بالدوحة الجنوبية، ويحتوي على عدد هائل من أكبر المحلات التجارية التي تحمل أشهر الماركات العالمية ويصل عددهم إلى أكثر من 300 محل لبيع العديد من المنتجات المختلفة، ويوجد بالمول العديد من المرافق الترفيهية المميزة والمطاعم وصالات الألعاب والتي جعلت من المكان مقصد سياحيا من أهم الوجهات التي يقصدها أهالي طهران من أجل التنزه والتسوق.

ويتميز هذا المجمع بالتصميمات العصرية المبهرة وأحدث الديكورات وأفخمها لذلك يشعر زوار هذا المول بالفخامة، ويوجد بالمول ساحة للتزلج على الجليد يمكن للزوار اللعب بها وقضاء وقت ممتع للغاية خلال الاستمتاع بالألعاب والمهرجانات التي تقام بالمول طوال العام ويحبها الكبار والصغار.

حديقة الزهور في الظهران

افضل الاماكن السياحية فى ظهران السعودية
الاماكن السياحية فى ظهران السعودية

 

وتقع حديقة الزهور في حي الدوحة الشمالية في الظهران وتبلغ مساحتها حوالي 24500 متر، وإن كنت تبحث عن مكان رائع تستمتع فيه بالهواء الطلق فإن حديقة الزهور في الظهران من أفضل الحدائق التي يمكن أن تستمتع فيها بجمال الطبيعة.

ويحب السياح زيارة هذه الحديقة بسبب هدوئها وأجواء البهجة فيها، وتضم الحديقة مشايات من الخضرة المبهجة وينتشر بها المسطحات الخضراء وبها مكان مخصص لألعاب الأطفال، لذلك فإن الحديقة مناسبة لاستقبال الرحلات الأسرية ليقضوا أمتع الأوقات وسط الطبيعة الجذابة.

 

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

افضل الاماكن السياحية فى ظهران بالسعودية
افضل الاماكن السياحية فى ظهران بالسعودية

بنيت جامعة الملك فهد للبترول في عام 1963 وتعتبر واحدة من أهم المنابر العلمية في السعودية المتخصصة في المجالات العلمية وتضم الجامعة عددا كبيرا من الكليات التي تنتج حوالي 80 % من براءات الاختراع في السعودية.

وفي عام 2009 احتلت الجامعة المركز الأول على الدول العربية وفقا لتقييم التايمز كيواس، وتتميز هذه الجامعة بموقعها الممتاز والذي يقع أعلى هضبة في مدينة الظهران وتميزها العلمي الذي يجعلها من أهم الأماكن السياحية في الظهران السعودية.

حديقة الأمير سعود بن نايف

افضل الاماكن فى ظهران السعودية
افضل الاماكن فى ظهران السعودية

وتعتبر حديقة الأمير سعود بن نايف من أهم الحدائق المميزة في الظهران السعودية، ومن أشهر الأماكن السياحية بالمدينة، وتتميز الحديقة بجوها الممتع وطقسها المعتدل كما أن بها العديد من المرافق والمسطحات الخضراء الشاسعة، وتستضيف الحديقة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويأتي السياح لزيارة الحديقة والاسترخاء في جوها الممتع طوال العام.

متحف الطيبين

افضل الاماكن السياحية فى ظهران بالسعودية
افضل الاماكن السياحية فى ظهران بالسعودية

أنشئ هذا المتحف على يد المواطن السعودي ماجد الغامدي، حيث أنه كان لديه شغف جمع كل متعلقات طفولته مثل العاب والصور وغيرها، ولذلك فإن هذا المواطن قرر توثيق ذكريات جيله من خلال هذا المتحف والذي يعتبر من أروع الأماكن السياحية في الظهران السعودية ، ويحتوي المتحف على العديد من المقتنيات الجميلة من أهمها مصحف مكتوب بخط اليد ويبلغ عمره 400 عام.

منتزه تلال الظهران

افضل الاماكن السياحية فى ظهران
ظهران السعودية

ويعتبر منتزه تلال الظهران من معالم مدينة ظهران السياحية المميزة وهو مكان ترفيهي جيد للعائلات لقضاء أسعد الأوقات حيث يوجد بالمنتزه بحيرة رائعة نافورة يجلس حولها السياح للاستمتاع بجمال المنظر، ويوجد بالمنتزه مجموعة من الألعاب المائية واللعاب الترفيهية الممتعة وبه مطاعم فاخرة تقدم أشهى الوجبات، ويقضي فيه السياح أوقات مليئة بالمتعة والإثارة.

قرية فيلاجو

افضل الاماكن السياحية فى ظهران السعودية
افضل الاماكن السياحية فى ظهران السعودية

وتعتبر قرية فيلاجو أكبر مركز للمطاعم الفخمة والكافيهات في المملكة العربية السعودية، وتضم القرية حوالي 36 مطعما يتنافسون جميعا من اجل تقديم أشهى الطباق اللذيذة لزوار القرية، ويأتي السياح إلى هذه القرية للاستمتاع بجوها الممتع حيق المطاعم والكافيهات الفاخرة وأيضا المناظر الطبيعية الجذابة ونافورات المياه الراقصة بالإضافة إلى مناطق الألعاب المخصصة للأطفال  ، ويقام بالقرية العديد من الأنشطة والمسابقات الترفيهية وتقدم هدايا للأطفال، لذلك فإن هذه القرية وجهة رائعة ومتكاملة للرحلات الأسرية من اجل قضاء أمتع الأوقات في جو من المرح والسعادة

شاهد ايضا : افضل اماكن سياحية فى بريدة