السياحة في الخفجي : دليلك لاجمل اماكن سياحية في الخفجي

مدينة الخفجي من المدن السعودية السياحية الجميلة، التي تتميز بموقعها على الخليج العربي. فتُعد السياحة في الخفجي مُتعة خاصة، حيث تتمتع بالمناخ الصحراوي في فصل الصيف، و المعتدل منخفض الحرارة في فصل الشتاء، وذلك من العوامل الهامة، التى ادت إلى زيادة الحركة السياحية بها.

فضلاً عن أن مدينة الخفجي تتمتع بالعديد من المعالم، و المُقومات السياحية البارزة، من مراكز ترفيهية متنوعة، و مسطحات خضراء واسعة، و الحياة البرية و الرعوية، التي يُعجب بها الكثير من السياح، الذين يعشقون الهدوء و الراحة، و الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. فتُعتبر مدينة الخفجي السعودية، وجهة سياحية فريدة ومميزة لمُحبي الطبيعة.

tourism in khafji saudi arabia
السياحة في الخفجي

اهم اماكن السياحة في الخفجي لا تفوت زيارتها

محتوى المقالة

حديقة العبير بالخفجي

tourism in khafji saudi arabia 1

تمثل حديقة العبير بمدينة الخفجي، مُتنفساً طبيعياً لأهالي المملكة العربية السعودية، وكذلك السياح على حد سواء. فهي تتميز بالعديد من المساحات الخضراء الجميلة المُنسقة، والمرتبة بشكل أنيق، يلفت الأنتباه و يبعث الشعور بالراحة و الإسترخاء التام وسط هذه الأجواء المذهلة.

كما يوجد داخل حديقة العبير، منطقة ترفيهية للأطفال، تضم مجموعة متنوعة من الألعاب المميزة، فهي مكان ترفيهي مناسب للعائلات، لقضاء وقت ممتع ومُبهج.

كورنيش و شاطئ الخفجي

tourism in khafji saudi arabia 2

يمتد كورنيش و شاطيء الخفجي من أهم اماكن السياحة في الخفجي . يقع على طول ساحل الخليج العربي، و يبلغ طوله 1200 متراً. و هو يُعد من الوجهات التي يقصدها السياح بإستمرار، وذلك نظراً لما يتمتع به من مميزات. فيُمكن للسياح الإستمتاع، بأقامة حفلات الشواء الرائعة على الشاطيء، و ممارسة السباحة، و جميع الرياضات المائية الممتعة، مثل كرة الطائرة، و كرة القدم الشاطئية، و تنس الطاولة و غيرها العديد من الألعاب المُمتعة.

كما يُمكن للسائح أيضاً، القيام بصيد الأسماك من كورنيش الخفجي. كما يوفر الشاطيء للأطفال، إمكانية الترفيه داخل بمنطقة الألعاب الخاصة بهم، لقضاء أجمل الأوقات. كما يتميز كورنيش الخفجي، بوجود المسارات التي تُتيح للسائح، ممارسة رياضة المشي أو الركض. وكذلك يُمكنك الجلوس في أماكن الجلوس، التي يوفرها كورنيش الخفجي، للهدوء و الإستجمام. كل هذا بالإضافة إلى إمكانية التمتع بالتشمس على رمال الشاطيء الذهبية الناعمة.

ملاهي الخفجي الترفيهية

tourism in khafji saudi arabia 3

يأتي إلى ملاهي الخفجي الترفيهية، الكثير من السياح و الزوار يومياً، حيث أن هذه الملاهي، تضم مجموعة مُتنوعة من الألعاب الشيقة والمثيرة، التي تتميز بأسعارها المناسبة للجميع. كما أن تلك الالعاب، تتلائم و تتناسب مع جميع الأعمار، وذلك لإرضاء جميع أفراد العائلة، وقضاء وقت مميز.

و يوجد بملاهي الخفجي الترفيهية، العديد من الجلسات الداخلية و الخارجية. كما يوجد بها أيضًا، العديد من المطاعم و المقاهي، التي تُتيح لك تناول أجمل المأكولات، وألذ المشروبات الساخنة و الباردة و العصائر اللذيذة. فهي تُعد من أجمل أماكن السياحة في الخفجي .

ميدان الفروسية بالخفجي

tourism in khafji saudi arabia 4

رياضة ركوب الخيل، تُعد من الرياضات التُراثية التي يشتهر بها سكان المملكة العربية السعودية. لذلك يُعتبر ميدان الفروسية بمدينة الخفجي، من الوجهات السياحية الهامة، التي يأتي إليها السياح بكثرة، للتمتع بمشاهدة سباقات الخيل الرائعة، التي تُقام في أجواء من الحماسة و الإثارة الممتعة.

كما يمكن للسائح، الإنضمام إلى ميدان الفروسية، و ممارسة رياضة ركوب الخيل، من خلال الجولات السياحية، التي يقام فيها المسابقات التنافسية، التي يديرها أمهر الخيالة و المدربين. و ينال الخيال الفائز بالمسابقة، جوائز مادية و رمزية. فهي من المناطق السياحية الترفيهية المميزة في مدينة الخفجي.

حديقة كورنيش الخفجي

tourism in khafji saudi arabia 5

تُعد حديقة كورنيش الخفجي، من أهم الحدائق الترفيهية المميزة بمدينة الخفجي. فهي تطل على كورنيش الخفجي، وتمنح تتميز زوارها الشعور بالراحةو الهدوء و الإستجمام .

تحتوي الحديقة على جميع المرافق الخدمية اللازمة للزوار، و بها العديد من الألعاب المُميزة، التي تتلائم مع جميع الأعمار المختلفة. ويقصدها الزوار و السياح من مختلف الأنحاء، لقضاء عطلة ممتعة مع العائلة، في أجواء هذه الحديقة الرائعة.

أسواق الخفجي

tourism in khafji saudi arabia 6

تضم مدينة الخفجي، العديد من الأسواق الشعبية و الإستهلاكية، التي تقوم ببيع المُنتجات التراثية، التي يقبل عليها السياح و الزائرين بشدة.

و بها العديد من المنتجات، التي يحتاجها السياح، وتتميز بجودتها العالية و إنخفاض سعرها. و تتميز أسواق مدينة الخفجي، بتقديم العروضات و الخصومات، التي يُقبل عليها جميع الزائرين و السياح بشكل كبير جداً، فهو من ابرز اماكن السياحة في الخفجي لمُحبي التسوق.

مطعم برجر هاوس بالخفجي

tourism in khafji saudi arabia 7

يتمتع مطعم موقع برجر هاوس بمدينة الخفجي، بموقعاً مُميزاً. و هو ذو طراز معماري عصري و راقي يجذب الزوار والسياح. يتميز هذا المطعم، بالجودة و الإتقان في إعداد الطعام و النظافة العامة.

يقصده العديد من السياح، للتمتع بالسندوتشات الشهية اللذيذة، التي يُعدها هذا المطعم الرائع، فهو يتمتع بشعبية و شُهرة كبيرة جداً، وهو بمثابة المطعم المُفضل لدى الكبار و الصغار في المنطقة.

الخفجي مول

tourism in khafji saudi arabia 8

تتميز مدينة الخفجي، بالعديد من الأسواق التجارية العصرية المميزة. ومن أبرزها الخفجي، الذي يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، ذات الماركات العالمية الفاخرة و الماركات المحلية الأصلية. فيوجد به كل ما يحتاجه المنزل، و كل أسرة من متطلبات يومية، من السلع و الأجهزة الكهربائية، و الحقائب، و الأحذية، و الأكسسوارات، و الساعات، و الأدوات المنزلية الحديثة، و أدوات المطبخ، و غيرها الكثير التي تتلائم مع إحتياجات جميع أفراد العائلة.

و يتمتع الزائر في الخفجي مول بالعديد من الوسائل الترفيهية المُميزة، كما به مجموعة متنوعة من المطاعم، التي يُمكنك الإستراحة بها، بعد جولة من التسوق. فهي تُقدم أفضل المأكولات العربية، و الأوروبية و الآسيوية اللذيذة والشهية.

اللؤلؤة مول الخفجي

tourism in khafji saudi arabia 9

وهو من مولات مدينة الخفجي الصغيرة و المثالية، التي تتلائم مع العائلات. وذلك حيث تتمكن العائلات، من شراء جميع السلع الإستهلاكية التي تحتاجها، بأفضل جودة و أسعار مناسبة. بالأضافة إلى العطور، و ملابس المحجبات، و الملابس النسائية و غيرها.

كما يضم المول العديد من الكافيهات و المطاعم الرائعة، المحافظة على التراث السعودي العريق، من مأكولات و مشروبات سعودية أصيلة. كما يوجد به منطقة ترفيهية للأطفال، تُتيح لهم اللعب و المرح، و قضاء أفضل الأوقات السعيدة، داخل اللؤلؤة مول الخفجي. فهو من اماكن السياحة في الخفجي الأكثر شعبية.

مطعم القصر للمشويات العراقية

مطعم القصر للمشويات العراقية

يعتبر مطعم القصر العراقي، من أهم وأفضل مطاعم الخفجي، المناسبة للعوائل. يقدم العديد من الاطبقا والأصناف، المختلفة التى تتناسب مع كافة الأذواق. ويتميز بأطباق المشويات الشهية، ذات النكهات الطيبة واللذيذة. ويجذب إليه الكثير من الزوار للإستمتاع بأشهى الوجبات التى يقدمها ضمن قائمته الطويلة. وأهم ما يُميز المطعم، هو توفير خدمة توصيل المأكولات إلى أي مكان.

في النهاية إذا كُنت تنوي زيارة مدينة الخفجي السعودية، فلا تفوت عليك فرصة زيارة تلك الاماكن الرائعة، فهي من أهم وأفضل اماكن السياحة في الخفجي . ونوعدك بقضاء أجمل الأوقات والإستمتاع هناك، سواء في حدائق أو مولات أو منتزهات، وكذلك المطاعم والكافيهات. فكل مكان ذكرناه في هذا التقرير، له طابع مميز وفريد، يضمن لك قضاء وقت ممتع ومميز مع أفراد أسرتك.