الحشد الشعبي يضبط الحدود مع سوريا لمنع تسلل داعش

أكدت هيئة الحشد الشعبي العراقية أن الحدود العراقية – السورية مضبوطة بشكل دقيق لمنع أي تسلل لإرهابيي تنظيم داعش الذي نشط مؤخراً، محاولاً إحداث إختراق ليعيد الإجرام الذي كان يمارسه، فيما يبدو أن هذا الملف مرتبط بمسألة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق، وبالتالي إن حدث إختراق ما، ستكون ذريعة لبقاء كامل القوات الأمريكية، وهذه المسألة قطعها الحشد وأصبحت من الماضي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

أكد قائد عمليات محافظة الأنبار غربي العراق للحشد الشعبي قاسم مصلح، اليوم الأربعاء، أن الحدود السورية – العراقية تشهد تحركات لتنظيم داعش الإرهابي، وقد تم اتخاذ التدابير الأمنية لمواجهة أي طارئ.

وأشار مصلح في بيان، إلى أن الحدود العراقية – السورية ممسوكة بشكل جيد من عناصر الحشد الشعبي والألوية (13- 17- 18-19) وشرطة حرس الحدود، وبأن التنسيق بأعلى مستوياته وفق تبادل المعلومات الاستخبارية وتنسيق العمل.

إقرأ أيضاً: مخيم الهول يتعرض للإسكات بنقل من فيه إلى مخيم آخر!

وأضاف مصلح: إنه قام بجولة ميدانية شملت استطلاع للساتر الأمني الفاصل بين حدود البلدين، السورية – العراقية، وتأمينه بشكل ممتاز لمنع تسلل عناصر التنظيمات الإرهابية، إضافة إلى عدد من المناطق الرخوة أمنياً مثل وادي صواب ووادي الولج ووادي الخرش الشيحيات والمناطق التي لها دور في تخفي إرهابيي تنظيم داعش، وغيرها من المناطق المتاخمة للحدود العراقية وهي منطقة التنف السورية التي تشهد تحركات للعدو.

وبيّن مصلح أن الجولات الاستطلاعية مطلوبة في الوقت الحاضر من قبل الحشد الشعبي والقوات العراقية الأخرى وخاصة أن العدو بدأ بتنفيذ هجمات على القوات الأمنية في مركز محافظة الأنبار، مؤكداً أن قوات الحشد الشعبي متأهبة في وضع الاستعداد لأي طارئ يحصل في محافظة الأنبار العراقية.

إقرأ أيضاً: تركيا تشعل محرقتها.. أمراء داعش بالجُملة على أراضيها!

وقال مصلح: إن الجانب السوري يشهد تحركات لإرهابيي تنظيم داعش من خلال عودة بعض الخلايا الإرهابية، حيث اتخذ الحشد الشعبي التدابير الأمنية لمنع تسلل عناصر الإرهابيين من خلال الحدود العراقية.

وفي سياق متصل أبلغ مسؤول أميركي رفيع أمام صحفيين بالبيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب سيدلي يوم غد بتصريح بشأن انسحاب القوات الأميركية من العراق.

صحيفة وول ستريت جورنال كانت أفادت أواخر الشهر الماضي أغسطس/ آب، نقلاً عن مصادر حكومية، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لخفض عدد القوات الأمريكية في العراق إلى 3.5 آلاف جندي في الأشهر المقبلة، ويوجد في الوقت الحالي نحو 5.2 آلاف جندي أميركي في العراق.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: استعراض تركيا لقوتها في المتوسط لا يتعلق فقط بالغاز

The post الحشد الشعبي يضبط الحدود مع سوريا لمنع تسلل داعش appeared first on وكالة عربي اليوم الإخبارية.