أقوال وإقتباسات ضد العنصرية 2021

أقوال واقتباسات ضد العنصرية 2021 , مع تدني الأخلاق وانتشار الجرائم الناتجة عن الحقد والكراهيه إنتشرت بشكل واسع العنصرية بين البشر وهي أحد أسباب زيادة عدد الجرائم والعنصرية كمعنى وتعريف هي الإعتقاد بأن هناك فروق وهو ما يخلق مبرر لدى بعض البشر بمعاملة الآخرين بشكل مختلف ممن هم أقل منهم في المستوى الإجتماعي والثقافي أو مختلفين في العرق واللون والديانة .

نواجه يوميا بعض التصرفات التي لا تتصف بالحكمة مطلقا والتي تعبر بشكل صريح علي العنصرية ولكن عليك أن تعرف كيف تتصرف مع تلك المواقف بشكل صحيح وكيف تحاربها ،فمعرفة التأثيرات السلبية للعنصرية هي الخطوة الأولي في طريق مكافحتها إذا كنت تتعرض لها أحيانا بشكل شخصي أو إذا كنت تشهد بعض مواقف التمييز ،ونقدم لكم من خلال موقع محتوي بعض الخطوات والنصائح التي تساعدك على مواجهة العنصرية بشكل صحيح .

  • أن يكون الإنسان حرا لا يعني مجرد تحرره من الأغلال التي تقيده بل أن يعيش بطريقة تحترم وتعزز حرية الآخرين .
  • أما جسم الإنسان فيتكيف مع أية ظروف قاسية, اما المعتقدات الراسخة فهي سبيلنا للبقاء في ظروف الحرمان .
  • العقل الجيد والقلب الجيد خليط سحري للنجاح .
  • الشجاع ليس هو الشخص الذي لا يشعر بالخوف .. بل هو الشخص الذي ينتصر على مخاوفه .
  • إني أتجول بين عالمين، أحدهما ميت والآخر عاجز أن يولد، وليس هناك مكآن حتى الآن أريح عليه رأسي .
  • عند خروجي من السجن أدركت أنه إن لم أترك كراهيتي خلفي فإنني سأظل سجينا .

طرق مواجهة العنصرية

عليك أن تبتعد عن جميع الأشخاص الذين يقومون ببعض التصرفات العنصرية مهما كانت صغيرة وتافهة من وجهه نظرهم ،إبتعد أيضا إذا كنت قد تعرضت للإعتداءات العنصرية مهما كانت صغيرة وتافهة وأعلم جيدا أنك لست مجبرا للتعرض لصدام مع شخص كهذا وإجعل أولوياتك هي الأهم بالنسبة لك ،ولكن إذا تعرضت بشكل أو بأخر لشكل من أشكال النقاش فلا تتسرع وتتهم الشخص بأنه عنصري ولكن عليك التركيز على الكلمات وقم بالإشارة إلي السبب الحقيقي وراء المشكلة .

لا تقبل العنصرية بأي شكل من الأشكال فأنت غير مضطر لتقبلها لذلك عليك تجنب حدوث أي خلافات عنصرية مع أحد زملائك ،و حاول أن تتعامل بحكمة إذا تعرضت لإحدى مواقف العنصرية وأنت وسط مجموعة فربما يكون هذا الشخص تصرف بهذا الشكل العنصري بغير قصد منه فإذا كنت تريد أن تحافظ علي هذه العلاقة عليك أن تحدد أهدافك عندما تتحدث مع المجموعة ويتناقشون هذا الأمر وحدد أيضا إذا كنت تريد الحفاظ علي علاقتك بهذا الشخص أم لا .

أما إذا كانت تلك العنصرية صادرة من شخص أعلي منك منصبا وأكبر سنا كأن يعاملك رئيسك في العمل بعنصرية بسبب لونك أو عرقك ،أو أنه يقوم بإلقاء بعض التعليقات المهينة أمام الآخرين فللأسف أنت في موقف لا تحسد عليه فهذا النوع من التعامل مع العنصرية هو الأصعب لأنه يهدد حياتك المهنية إلا إذا قررت التخلي عن عملك مقابل الدفاع عن حقوقك وعن نفسك في هذه الحالة عليك التعامل بصرامة ،نعرض لكم الآن من خلال موقع محتوي أقوال واقتباسات ضد العنصرية .

أقوال واقتباسات ضد العنصرية

  • لا يوجد إنسان ولد يكره إنسانا آخر بسبب لون بشرته أو أصله أو دينه .. الناس تعلمت الكراهية وإذا كان بالإمكان تعليمهم الكراهية إذاً بإمكاننا تعليمهم الحب .. خاصة أن الحب أقرب لقلب الإنسان من الكراهية .
  • تبدو الاشياء دائما وكأنها مستحيلة إلى أن نقوم بها .
  • قُد من الخلف واترك الآخرين يعتقدون أنّهم في المقدّمة .
  • لا احد يولد وهو يكره انسانا آخر بسبب لون الجلد او الأصل او الدين .
  • التعليم هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم .
  • الناس يتعلمون الكراهية ، واذا كانوا قادرين على تعلم الكراهية ، ينبغي السعي لتعليمهم الحب ، لأن الحب أقرب الى قلب الأنسان من الكراهية .
  • ما يقدّر في الحياة ليس أننا عشناها، بل ما أحدثناه من فرق في حياة الآخرين والذي يحدد مغزى الحياة التي نعيشها .
  • العظمة في هذه الحياة ليست في التعثر ولكن في القيام بعد كل مرة نتعثر فيها .
  • إن الحرية لا تقبل التجزئة لأن القيود التي تكبل شخصاً واحداً في بلادي إنما هي قيود تكبل أبناء وطني أجمعين .

″ يمكنكم مشاركتنا والتعبير عن أراءكم وكتابة أكثر الأقوال والاقتباسات التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال ″.

نصائح لتستطيع مواجهة العنصرية

لكي تستطيع أن تواجه العنصرية بحكمة وبطريقة صحيحة عليك أن تعرف حقوقك التي يكفلها لك القانون فهناك العديد من القوانين حول العالم التي تكفل للإنسان حقه ضد العنصرية ،لا تهمل نفسك واعمل دائما على التقرب من الأشخاص الذين يدعمونك بإستمرار فالتعرض المستمر للعنصرية مرهق حقا ويسبب أذي وألم نفسي وجسدي كبير .

صور عن العنصرية

إحرص دائما على ترتيب رد مناسب لكل موقف قد تتعرض له فالكثير من الأحيان يتعرض بعض الأشخاص للمواقف العنصرية ويقومون بتجاهلها وعدم امتلاكهم أي رد حاضر ومناسب للموقف ،ولكن إعداد بعض الردود المسبقة يشعر دائما بالثقة بالنفس والقوة ،عليك أيضا أن تعرف كيف تفرق بين العنصرية والتعصب وإصدار بعض الأحكام المسبقة لأن هناك إختلافات كثيرة بين معاني هذه الكلمات .

عليك أن تعرف أن العنصرية الواضحة ليست منتشرة كثيرا مثل العنصرية والاعتداءات الصغيرة التي قد يراها البعض تافهة ولكنها قد تكون مؤذية أكثر من العنصرية الصريحة ومع ذلك قد يتجاهلها بعض الناس ولكنها على المدى البعيد تسبب أذى نفسي كبير ،نقدم لكم من خلال موقع محتوي صور عن العنصرية جديدة .

صور عن العنصرية

صور عن العنصرية

صور عن العنصرية

صور عن العنصرية

صور عن العنصرية

الزوار شاهدو أيضا: